الرئيسية / سياسة / مروان: الوضع العسكري ممتاز، وإعلام حفتر هابط

مروان: الوضع العسكري ممتاز، وإعلام حفتر هابط

قال آمر المنطقة العسكرية طرابلس اللواء ركن عبد الباسط مروان، إن الوضع العسكري ممتاز جدا وقوات الجيش في جاهزية تامة، مشيرا إلى أن حفتر يقصف مطار معيتيقة المنفذ الوحيد للعاصمة ليزيد من معاناة أهلها.

وأضاف مروان، في تصريح صحفي، أن المنطقة الغربية كانت تعيش قبيل عدوان حفتر في ظل استقرار أمني ويتنقل المواطنون عبر المدن دون خوف، كما شهدت العديد من المصالحات بين الناس، و”كنا نتهيأ لعقد مؤتمر جامع وإنهاء الانقسام السياسي، ولكن أيادي الغدر رفعت البلاد في عاصفة أخرى”.

وأضاف مروان أن إعلام حفتر هابط ولا يؤثر في الشارع الليبي شيئا، خاصة أنه لا يوجد شيء خفي، فالكل يعرف الفرق، و”نحن لم نقم بأي أعمال مشينة للأسرى”، لافتا إلى أن كلمة أسير في حق ليبي داخل بلاده تعدّ كلمة مشينة، وفق وصفه.

وفي سياق متصل، أوضح مروان أن قرار إيقاف مطار بني وليد جاء بعد معلومات كاملة ودقيقة عن استعماله لأغراض عسكرية، و”قبل ذلك كان يستعمل لأغراض مدنية ولم نصدر قرارا بإيقافه”، مشيرا إلى أن قاعدة الجفرة الجوية هدف مشروع لقوات الجيش في حال رصد أي عمليات عسكرية أو تحشيد لهجوم حربي منها.

واستنكر مروان استهداف المستشفيات، الأمر الذي يخالف قواعد الحرب والنظم واللوائح الدولية، مؤكدا أنهم بصدد اتخاذ إجراءات أخرى إذا تكرر هذا الأمر.

يشار إلى أن عناصر حفتر خرقت صبيحة عيد الأضحى الهدنة المتفق عليها وقصفت مطار معيتيقة المدني وحيا سكنيا بمنطقة سوق  الجمعة؛ مما أسفر عن إصابة 3 مدنيين.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

باشاغا: الطائرات الإماراتية نفذت ضربات جوية على الأراضي الليبية

قال الوزير الداخلية فتحي باشاغا، إن مصادر دولية أكدت لهم تنفيذ الطيران الحربي الإماراتي ضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *