الرئيسية / محليات / الكهرباء تعزو الإظلام التام للاعتداء على المحطات بقوة السلاح

الكهرباء تعزو الإظلام التام للاعتداء على المحطات بقوة السلاح

عزت الشركة العامة للكهرباء، السبت، عمليتي انهيار الشبكة والدخول بعملية الإظلام التام مساء الجمعة؛ لدخول بعض المواطنين إلى المحطات، وفرض إرجاع التغذية بقوة السلاح محذرة من الرجوع لحالة الإظلام التام إذا ما تكرر هذا العمل.

وأوضحت الشركة حسب الصفحة الرسمية بأنه غذيت محطتا مصراته والخمس بالتيار الكهربائي من الشبكة الشرقية، وشغلت الوحدة الغازية الأولي والبخارية الأولى في محطة مصراته المزدوجةن والثانية والثالثة والرابعة في محطة الخمس الغازية، والثالثة والرابعة في محطة الخمس البخارية.

وأضافت الشركة بأنه وصلت دائرة الرويس تطاوين جهد 220 ك.ف؛ لإعادة تغذية محطة توليد الرويس بعد الاتفاق المسبق مع التحكم القومي التونسي؛ لتشغيل الوحدات الإنتاجية الثانية والثالثة والخامسة والسادسة بها .

وأشارت الشركة إلى أنها غذّت محطة جنوب طرابلس، وشغلت الوحدتين الأولى والرابعة، وجارٍ العمل على تشغيل باقي الوحدات بها، لافتا أن العمل جارٍ علي تشغيل وحدة توليد محطة الخليج البخارية .

يذكر أن الشركة العامة للكهرباء أعلنت، الجمعة، دخول المنطقتين الغربية والجنوبية في عملية الإظلام التام للاعتداء على بعض المحطات، وأنانية بعض المناطق والمدن برفضها الدخول في عملية طرح الأحمال مما أربك الوضع التشغيلي للشبكة الكهربائية.

عن أمين علي

شاهد أيضاً

السلامة الوطنية تحذر من السباحة لارتفاع الموج

حذرت هيئة السلامة الوطنية طرابلس، الثلاثاء، المصطافين على شواطئ البحر من السباحة في ظل هبوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *