in

دبرز: سلامة حاد عن مهمته ودوره في نقل الحقائق بشفافية

قال عضو المجلس الأعلى للدولة، بلقاسم دبرز، الجمعة إن غسان سلامة حاد عن مهمته ودوره كموظف تابع للأمم المتحدة مهمته نقل الحقائق بنزاهة وشفافية.

وأضاف دبرز في لقاء أجرته معه وكالة أنباء سبوتنك الروسية، أن سلامة فقد مصداقيته وبالتالي مصداقية المؤسسة أو المنظمة التي يمثلها، مشيراً إلى أنه أصبح شخص غير مرغوب فيه وهناك استياء كبير من الطريقة التي يتعامل بها مع أطراف النزاع.

وأوضح قائلاً، هناك من يقود انقلاب وعدوان على العاصمة وأهلها، وأنه في صلب الأحداث والمواجهات، والطيران يقصف أحياء مدنية ومستشفيات ومراكز إيواء لمهاجرين مسالمين، والمسؤولية تقع على الطرف المعتدى والوسيط الأممي لم يذكر ذلك.

وأتهم دبرز الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بأنها تنظر إلى الشعوب المتطلعة للحرية والديمقراطية وفقا مصالحها، وفرنسا العضو الدائم في مجلس الأمن داعمة للانقلاب العسكري في ليبيا، ولعل فضيحة الصواريخ التي استولى عليها الجيش الليبي في أثناء تحرير مدينة غريان خير دليل، وفق قوله.

يشار إلى أن عاصفة من الاستنكار والاستهجان وصفت إحاطة المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، أمام مجلس الأمن بالمنحازة والمليئة بالمغالطات.

فيسبوك يعلن حذفه أكثر من 650 حساب وصفحة مزيفة تديرها الإمارات والسعودية ومصر بسبب “التظليل الإعلامي”

سلامة يقر بخطئه في إحاطته الأخيرة بشأن مركز الرقابة على الآغذية