الرئيسية / تكنولوجيا / إطلاق كروم 76 الذي يتيح تصفح المقالات المدفوعة مجاناً

إطلاق كروم 76 الذي يتيح تصفح المقالات المدفوعة مجاناً

حصل متصفح كروم على تحديث رئيسي جاء بالعديد من المزايا، من بينها تحسين وضع التصفح الخفي بحيث يمكن استخدامه لقراءة المقالات المدفوعة مجاناً في بعض المواقع التي تتيح عددا معينا من المقالات شهرياً، كما أصبح من الأصعب تشغيل الفلاش تلقائياً.

بالطبع لن تكون كبرى المواقع الناشرة سعيدة بهذا التحديث، ففي السابق كان بإمكانها معرفة أنك تستخدم وضع التصفح الخفي لذا تمنع عرض المحتوى لك وتجبرك على الانتقال للتصفح العادي، وبالتالي تكشتف عدد المقالات التي قرأتها، وفي حال تجاوزت الحد المسموح مجاناً فعليك الاشتراك لديها.

أما الآن فلم يعد بإمكان تلك المواقع أن تعرف أنك تستخدم عبر وضع التصفح الخفي من خلال منع التعرف على الواجهة البرمجية FileSystem API وبالتالي قراءة المقالات بالوضع الخفي بدون أن تحسب ضمن رصيدك المتاح المجاني.

وفيما يتعلق بتقنية الفلاش – التي تأبى أن تنتهي! – فإن هذا التحديث من كروم يعطل الإضافة افتراضياً، لكن لو أردت تشغيل فلاش لسبب ما، يمكنك تفعيلها يدوياً من خلال الدخول إلى chrome://settings/content/flash

لعل هذا الإجراء من قوقل يكون خط النهاية لتقنية فلاش المليئة بالثغرات الأمنية والمشاكل التي لم يعد أحد يريد دعمها حتى شركة أدوبي المطورة لها.

المصدر: عالم التقنية

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

احذر هذه المواقع.. غوغل تحذر متصفحيها من مواقع المخابرات الإماراتية

قامت ألفابت (الشركة الأم لغوغل) بإدراج قائمة مواقع الويب المعتمدة من قبل شركة أمنية مقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *