in

سيالة: سلامة تحول لشاهد زور وعليه الرحيل

قال عضو مجلس النواب حمودة سيالة، الثلاثاء، إن الإحاطة التي تقدم بها ممثل أمم المتحدة لدى ليبيا غسان سلامة أمام مجلس الأمن أعطت إذنا لقصف عنيف على مطار معيتيقة المدني، مشيرا إلى أن “سلامة تحول لشاهد زور يتلقى ضغوطات من قادة البلد الذي يحمل جنسيته”.

وأكد سيالة حسب صفحتة الرسمية “فيس بوك” أن عدم وجود إدانة صريحة للقوات المعتدية تسبب في تصفية حفتر لمعارضين سياسيين وإلقاء جثثهم في الشوارع واختطاف النائبة سهام سرقيوة من بيتها وهي تتمتع بحصانة دستورية وقصف وقتل 50 مهاجرا وعددا من الأطباء والمسعفين.

وأشار سيالة إلى أن عجز سلامة عن تمييز المعتدي من المعتدي عليه يعتبر نسفا للجهود السياسية للمبعوثين السابقين طيلة خمس سنوات الماضية التي أثمرت اتفاقا سياسيا لحل الأزمة الليبية، معتبرا أن سلامة اقتصر دوره على “كومبارس” مع معرقلي الاتفاق السياسي، وأصبح متناقضا بين مبادئ ثقافته الفرنكوفونية، والتستر على جرائم حرب ارتكبت جهارا نهارا وفق قوله.

ودعا سيالة سلامة للوقوف أمام مجلس الأمن، وكشف جرائم وحقائق المعتدين على طرابلس أو الرحيل عن “بلد لن يأسف كثيرا على رحليه” .

يذكر أن مطار معيتيقة الدولي تعرض، الاثنين، للقصف بعدد من القذائف بعد إحاطة مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة دعا فيها حكومة الوفاق إلى عدم استخدامه لأغراض عسكرية.

وزارة المواصلات بحكومة الوفاق ترد على تصريحات سلامة في مجلس الأمن بشان مطار معيتيقة “انفوغراف”

الشاطر: إحاطة سلامة كشفت انحيازه “لمليشيات حفتر”