in

السراج: الحرب ستنتهي بهزيمة حفتر وعناصره

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الثلاثاء، إن الحرب ستنتهي بهزيمة حفتر وعناصره ليعود الليبيون إلى مسار التسوية التي قوضها العدوان.

وأضاف السراج خلال مقابلة له مع وكالة سبوتنك الروسية، أن مطلب وقف القتال يوجه للقوة المعتدية على العاصمة، والانسحاب إلى مواقعها التي انطلقت منها، وليس لهم، مشيرا إلى أن حكومة الوفاق تمارس حقها الشرعي السيادي في الدفاع عن المواطنين والمدن، وإقامة دولة مدنية ديمقراطية. وفق قولهز

وأوضح السراج، أنه قدم مبادرة لكافة مكونات الليبيين؛ للخروج من الأزمة الراهنة والوصول إلى حل سياسي مستقر، مشددا على أنه لا توجد وساطات لإنهاء الحرب، بل عبارة عن بيانات من عدد من الدول؛ لوقف القتال والعودة إلى المسار السياسي.

وفي سياق متصل أوضح السراج، أن القوات المعتدية على طرابلس تلقت أسلحة من كافة الأنواع على مدار ثلاثة سنوات من عديد الدول التي باتت معروفة، وذلك وفقا لتصريح المبعوث الأممي غسان سلامة والتقارير الأمنية، وهذا ما شجع المعتدي على الهجوم على العاصمة، وهذا يعد خرقا لحظر التسليح المفروض على ليبيا من مجلس الأمن، مطالبا بوقف هذا الخرق أو السماح للوفاق بالتسلح أيضا.

وذكر السراج أن حكومة الوفاق لها الحق في التعاون مع الدول الصديقة، وفقا لما تراه مناسبا لحماية الليبيين والدفاع عن شرعيتها.

يشار إلى أن قوات الجيش الليبي كبدت عناصر حفتر قرابة 30 قتيلا في صد لهجوم على معكسر النقلية جنوب طرابلس السبت الماضي.

مقابله خاصة مع آمر غرفة العمليات الميدانية طرابلس بعملية بركان الغضب – اللواء أحمد أبو شحمة

المواصلات تفند ادعاءات سلامة عن استخدام مطار معيتيقة لأغراض عسكرية