in

قاسم يتهم “المنظمات الدولية” بعقد صفقات تقف وراء الهجرة غير القانونية

اتهم المتحدث باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية العميد “أيوب قاسم”، الجمعة، “بعض المنظمات الدولية” بعقد صفقات تقف خلف عمليات الهجرة غير القانونية من ليبيا.

وحمّل قاسم، في حواره مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، المسؤولية للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية وكل الدول التي تصدّر الهجرة غير القانونية، موضحاً أن ليبيا تعاني الكثير من الأزمات في الوقت الراهن، وأن المهاجرين الذين يأتون إليها يصلون من دول مستقرة وآمنة ولديها إمكانياتها.

واعتبر قاسم أن منع المنظمات الدولية لليبيا من إعادة المهاجر إلى بلاده دون موافقته “أمر عبثي”، موضحاً أن المهاجرين أغلبهم لم يهجّروا قسرا من بلادهم وجاؤوا بإرادتهم إلى ليبيا.

وكشف قاسم أن أفراد المنظمات الدولية الموجودين في ليبيا عبارة عن “بيادق” يقومون بعمليات النقل من نقطة لأخرى، مشيراً إلى وجود صفقات مع بعض مدن “النيجر” التي تقوم بتمرير قوافل المهاجرين عبر العديد من القوات النظامية لبعض الجيوش في دول الجوار، إلا أن أمر المهاجرين لا يجري تناوله إلا بعد وصولهم إلى ليبيا.

يُذكر أن خفر السواحل الليبي ناشد، في وقت سابق، المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه المهاجرين غير القانونيين الذين يدخلون لليبيا عن طريق التهريب أو يخرجون منها عن طريق البحر.

بعد فضيحة صواريخ “جافلن”…نواب فرنسيون يطالبون بالتحقيق في دور بلادهم في ليبيا

ساعة الصفر عند المحجوب كما لم تعرفها من قبل…”إنفوغراف”