in

السراج يشدد على أهمية دور البلديات في توضيح صورة ما يجري للمجتمع الدولي

شدد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الثلاثاء، على أهمية دور عمداء البلديات في نقل حقيقة ما يرتكب من اعتداءات وانتهاكات تقوم بها القوات المعتدية على العاصمة للمجتمع الدولي.

وأوضح السراج، في اجتماعه بعمداء البلديات بالمنطقة الغربية، أن القوات المعتدية تحاول عسكرة الدولة وإرجاع الحكم الشمولي للبلاد، وفق الصفحة الرسمية للحكومة.

في المقابل، أكد العمداء دعمهم الكامل لما اتخذه السراج من قرارات وإجراءات لدعم القوات العسكرية والأمنية على جبهات ومحاور القتال، مشددين على توفير كافة الإمكانيات والمتطلبات الخاصة بمراحل القتال المختلفة.

وأعرب العمداء عن دعمهم للمبادرة التي طرحها السراج في يونيو الماضي، معلنين رفضهم التام لأي مسارات سياسية تحدث خارج إطار الاتفاق السياسي وإجماع الليبيين.

وتناول الاجتماع الذي عقد في طرابلس أوضاع النازحين، وتفعيل آليات التنسيق بفاعلية أكبر مع لجنة الأزمة، والعمل على توفير احتياجاتهم العاجلة، والجهود المبذولة على الجبهة السياسية المواكبة للجهد العسكري.

يذكر أن عمداء البلديات بالمنطقة الغربية أعلنوا منذ هجوم حفتر على طرابلس دعمهم لحكومة الوفاق بوصفها الجسم الشرعي الوحيد بالبلاد، ورفضهم عسكرة الدولة.

منوعات حدث في مثل هذا اليوم…”إنفوغراف”

تهديدات حفتر للمدنيين تترجم على أرض الواقع، ومطار معيتيقة الدولي شاهد على ذلك