in

الهيئة البرقاوية تعلن تأسيسها

أعلنت الهيئة البرقاوية الثلاثاء، تأسيسها هيئة سياسية واجتماعية تعمل من طرابلس، وتدعو إلى مدنية الدولة يتساوى فيها الليبيون في الواجبات والحقوق، وتقف ضد المؤامرات التي تهدف إلى تدمير النسيج الاجتماعي، وبث الفتنة والفرقة.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أنها تؤمن بأن ليبيا دولة مدنية، لا مركزية، ودولة قانون ومؤسسات مبنية على الفصل بين السلطات التشريعية والقضائية، وتحقيق التنمية المستدامة، وفتح الأبواب أمام الاستثمار، والمشاريع التنموية، والقضاء على الفقر ،وأن تكون ثروة ليبيا لكل ليبي يتمتع بها.

وقالت الهيئة، إن على الدولة أن تبدي عناية خاصة بذوي الإعاقة وأسر الشهداء والمفقودين والجرحى، وأن تعمل بكل جد لعودة كل المهجرين والنازحين في الداخل والخارج وجبر ضررهم.

وبينت الهيئة، أن ركيزتها الأساسية هي الهوية الليبية التي تجمع الليبين تحت مظلة واحدة تؤمن بالحريات والتداول السلمي على السلطة والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، وأن تحافظ على التقاليد والقيم مستنيرة بديينا الإسلامي الوسطي الذي ينبذ التطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وأضافت الهيئة، أنها تؤمن ببناء مؤسسات عسكرية أمنية مهنية و محترفة تواكب التطورات التقنية الحديثة يكون ولاؤها لله، ثم للوطن، منضبطة تحت سلطة مدنية، مشيرة إلى أن من أهدافها الحفاظ على اللحمة الوطنية في برقة خاصة وليبيا عامة، وتوحيد جهود أبناء الوطن؛ من أجل المشاركة الفعالة في حوار مجتمعي واسع لا يقصى فيه أحد، ويؤدي إلى مصالحة شاملة وتعايش سلمي.

يشار إلى أن الهيئة البرقاوية أعلنت نفسها ممثلة لإقليم برقة بعد العدوان الذي يشنه حفتر على طرابلس منذ 3 أشهر.

السراج يجتمع باجويلي ويبحثان التطورات العسكرية والأمنية

بلدي سرت: تزايد ارتفاع عدد الأسر النازحة بسرت لأكثر من 355 عائلة