in

الأعلى للدولة: قلقون من قرار حفتر بشأن تركيا لأنه سيلحق الضرر بالمواطن

عبر المجلس الأعلى للدولة عن قلقه البالغ مما ألحقته تصريحات الناطق باسم عملية الكرامة أحمد المسماري بشأن تركيا من ضرر كبير بمواطني المنطقة الشرقية وما سببته من عرقلة لمصالحهم.

وقال المجلس، في بيان له السبت، إن هذه التصريحات خطيرة، فهي تعدّ إعلانا للحرب على تركيا، وتمثل عرقلة للعلاقات المشتركة مع دولة تتعاون معها ليبيا في مجالات كثيرة، وإن أي هجوم عليها يعدّ إضرارا بأمننا القومي، وسيُجابه بكل حزم وقوة.

وطالب المجلس بعثة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالالتزام بواجباتهم واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد قوات حفتر؛ لأن أفعالها تعدّ أعمالا إرهابية وانتهاكا صارخا لحقوق الإنسان يعاقب عليها القانون المحلي والدولي.

وأكد المجلس أنه سيستمر في علاقته مع تركيا بناء على الاتفاقيات الثنائية بما يسهم في حل الأزمة ويضمن سلامة الشعب، خاصة في ظل الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق، مبينا أن المجلس في تواصل مستمر مع الحكومة لأخذ كافة الإجراءات ضد أي تهديد.

يشار إلى أن الناطق باسم قوات الكرامة أحمد المسماري قال، الجمعة، إن الأوامر صدرت لهم باستهداف الطائرات المتجهة من وإلى تركيا، والمقرات والشركات التركية، والقبض على أي مواطن تركي في ليبيا.

“مكافحة الأمراض” يشكل فرقا لتقديم الدعم الصحي والنفسي للأسر النازحة

السراج يعطي تعليماته بالإسراع بصرف مخصصات لجنة الطوارئ