in

نيويورك تايمز : أمريكا تحقق في وصول أسلحة أمريكية مرسلة من الإمارات لقوات حفتر

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن مسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكية فتحوا تحقيقات في كيفية وصول أسلحة أمريكية إلى قوات حفتر في ليبيا.

وأكدت الصحيفة، في تقرير نشرته، الجمعة، أن صواريخ “جافيلين” المضادة للدبابات، والتي يكلف الواحد منها أكثر من 170.000 دولار، بيعت في الأصل إلى دولة الإمارات في عام 2008، مما يؤكد أن الإمارات نقلت هذه الأسلحة إلى قوات حفتر، الأمر الذي يعد انتهاكا لاتفاقية البيع مع الولايات المتحدة، وكذلك لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.

وأوضحت الصحيفة بأنه بعد استيلاء قوات الوفاق على غريان كشف مقاتلوها عن طائرات هجومية صينية الصنع وأربعة صواريخ “جافيلين” أمريكية الصنع في قاعدة بالمدينة. وتشتهر الصواريخ بتكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء، وهي قادرة على تدمير جميع دبابات القتال الرئيسية الميدانية.

يشار إلى أن قوات الجيش الليبي عثرت، الأربعاء، بعد سيطرتها على مدينة غريان، على أسلحة متطورة منها صواريخ حديثة، وعدد ثلاث طائرات مسيرة وجدت في معسكر الثامنة بعد طرد قوات حفتر منه.

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: الولايات المتحدة فتحت تحقيقا في الصواريخ الأمريكية المرسلة من الإمارات لقوات حفتر “إنفوغراف”

مستشفى غريان: لا صحة لما يروج له إعلام حفتر عن تصفية الجرحى