الرئيسية / تكنولوجيا / هواوي “تنسف” التوقعات، بـ3 هواتف جديدة

هواوي “تنسف” التوقعات، بـ3 هواتف جديدة

واصلت شركة هواوي الصينية تحديها للحظر الأميركي المفروض عليها، وأعلنت عن طرح 3 أجهزة جديدة هي “نوفا 5″ و”نوفا 5 برو” و”نوفا 5 آي” في الصين بنهاية يونيو الجاري، بالإضافة إلى مجموعة شرائح جديدة من طراز “كيرين 810” قياس 7 نانوميتر.

تطبيقات “غوغل بلاي”.

ووفقا لتقرير الشركة، فقد زود هاتف “نوفا 5” بشرائح كيرين 810، بينما يحتوي نوفا 5 برو، الأغلى تكلفة، على معالج كيري 980، الموجود في هاتفي هواوي بي 30 برو وميت 20.

يشار إلى أن شرائح كيرين 810 الجديدة تحتوي على 8 أنوية، مثل شريحة كيرين 980، مع استبدال اثنتين من النوى 980 عالية الأداء بأخرى صغيرة موفرة للطاقة.

وليس واضحا ما إذا كانت هذه هي آخر شريحة مصممة من قبل شركة “إيه آر أم” (ARM) لصالح هواوي، بعد أن قطعت إيه آر أم العلاقات مع هواوي الشهر الماضي.

وتختلف كمية التخزين وذاكرة الوصول العشوائي أيضا بين الهاتفين، إذ يحتوي نوفا 5 على 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 غيغابايت للتخزين، بينما يحتوي نوفا 5 برو على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويمكن تهيئته بسعة تخزينية تصل إلى 256 غيغابايت.

بخلاف ذلك، فإن هاتفي نوفا 5 ونوفا 5 برو متشابهان للغاية، إذ يحتوي كل منهما على شاشة “أوليد” قياس 6.39 بوصة مع نتوء صغير للكاميرا الأمامية، ولديهما مجموعة الكاميرا الرباعية في الجزء الخلفي وتتكون من مستشعر أساسي 48 ميغابيكسل، ومستشعر عالي الدقة 16 ميغابيكسل، ومستشعر عمق 2 ميغابيكسل، ومستشعر ماكرو 2 ميغابيكسل.

وزودت هواوي الهاتفين ببطارية سعة 3500 مللي أمبير في الساعة، بالإضافة إلى منافذ شحن “يو أس بي – سي”، وماسح ضوئي للبصمة في الشاشة، ومأخذ لسماعات الرأس.

ومن المثير للاهتمام أنه تم تزويد الهاتفين أيضا بقارئ بطاقة “مايكرو أس دي”، على الرغم من عدم اليقين بشأن عضوية هواوي في جمعية بطاقات أس دي.

وبالنسبة إلى جهاز نوفا 5 آي، فهو يحتوي على معالج “كيري 710” البطيء، وفي حين احتفظت بمصفوفة الكاميرا رباعية العدسات في الخلف، فقد قللت من دقة الوضوح إلى 24 ميغابيكسل للمستشعر الأساسي، وإلى 8 ميغابيكسل للكاميرا العريضة فائقة السرعة، كما أنه يحتوي على شاشة “إل سي دي” بدلا من شاشة “أوليد”.

المصدر: عالم التقنية

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

قوقل تتيح حذف بيانات الموقع الجغرافي التي تعرفها عنك تلقائياً

في مؤتمر المطورين خلال شهر مايو الماضي كشفت قوقل عن أداة جديدة ترفع من مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *