in

شرف الدين: تهديد عقيلة بإقفال النفط يعكس انهزام قوات حفتر بطرابلس

أكدت عضو المجلس الأعلى للدولة نجاة شرف الدين، الاثنين، أن تهديدات عقيلة صالح بشأن النفط تدل على انهزام قائد قوات الكرامة خليفة حفتر وقواته في العاصمة طرابلس.

وقالت شرف الدين، في تصريح للرائد، إن هذا التهديد يعبر عن المبتغى الأساسي لحفتر، وأن تتحول المعركة إلى حقول النفط والسيطرة على ثروات البلاد وتقسيمها، مبينة أن المؤسسة الوطنية للنفط هي المؤسسة “الوحيدة التي هي موحدة حتى الآن” فان انقسمت فستسبب شرخا كبيرا، وستزيد من تأزم الوضع الاقتصادي أكثر.

وأشارت شرف الدين إلى أن حفتر مكانه في محكمة الجنايات الدولية وليس على طاولات الحوار بعد نقضه للعديد من جلسات الحوار السياسي، وهو متيقن الآن أن حكومة الوفاق رافضة تماما للجلوس معه مرة أخرى على الطاولة؛ لذلك يريد السيطرة بالقوة على العاصمة.

وأوضحت شرف الدين أن النفط هو قوت الليبيين جميعا، وليس لأشخاص معينين، رافضة إعادة قفل الحقول لينتج عنه خسائر أكثر من 100 مليار دولار؛ لذا يجب إبعاد النفط عن الخلافات السياسية، والتوزيع العادل للثروات.

يُذكر أن رئيس مجلس النواب الليبي بطبرق عقيلة صالح هدد، الجمعة، في لقاء تلفزيوني له عبر قناة “مصرية”، بإغلاق الموانئ النفطية؛ بحجة دعم عوائدها للحرب في طرابلس.

“ماك بوك برو” جديد كلياً بشاشة 16 بوصة

ألمانيا: أكدنا لحفتر أننا لا نؤمن بالحل العسكري في ليبيا