in

الوطنية للنفط تعرب عن قلقها من دعوات إيقاف الإنتاج

أعربت المؤسسة الوطنية للنفط، السبت، عن قلقها الشديد إزاء الدعوات الأخيرة لوقف إنتاج النفط، مطالبةً بضرورة إبعاد المصدر الرئيسي للدخل الوطني عن التجاذبات السياسية؛ كونه مصدر التمويل الرئيسي للخدمات الأساسية.

وأوضحت المؤسسة، عبر صفحتها الرسمية، أنّ عرقلة عمليات القطاع بشكل متعمّد سيؤثر بشكل كبير على تدفقات الإيرادات الوطنية، ممّا يحول دون قدرة المؤسسة على الوفاء بالتزاماتها التعاقدية، ويتسبب في خلق المزيد من الانقسامات داخل البلاد.

وطالبت المؤسسة بضرورة إدانة محاولات تصدير النفط بطريقة غير شرعية، وبشكل يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأشارت المؤسسة إلى أن محاولات تصدير النفط بطريقة غير شرعية ستتسبب في زعزعة ثقة المستثمرين في قطاع النفط وتعرض مستقبل النفط الليبي للخطر.

وجددت المؤسسة دعوتها إلى كافّة الأطراف بضرورة تكريس مبدأ الشفافية في المجال الاقتصادي، بما في ذلك عملية التوزيع العادل لعائدات النفط على الصعيد الوطني، من أجل ضمان استقرار ليبيا في المستقبل وفي أي تسوية سياسية طويلة الأمد.

يُذكر أن رئيس مجلس النواب الليبي بطبرق عقيلة صالح هدد، الجمعة، في لقاء تلفزيوني له عبر قناة “مصرية”، بإغلاق الموانئ النفطية في حال لم تُشكل حكومة وحدة وطنية.

سامسونج قد تفرض عقوبة مالية على آبل بسبب عدم الإيفاء باتفاقية شاشات OLED

بعد فشل عملياته العسكرية…إعلام حفتر يوهم متابعيه بانشقاقات وهمية