الرئيسية / بلديات / سوق الجمعة: نطالب الرئاسي باتخاذ إجراءات حازمة لحل مشكلة الكهرباء

سوق الجمعة: نطالب الرئاسي باتخاذ إجراءات حازمة لحل مشكلة الكهرباء

طالب المجلس البلدي سوق الجمعة، الاثنين، المجلس الرئاسي باتخاذ إجراءات “حازمة” لحل مشكلة انقطاع الكهرباء، وبأن لا تكون اجتماعاته مع الشركة لمجرد الاستماع لشكواها التي لا تنقطع، وفق تعبيره.

ودعا بلدي سوق الجمعة، خلال بيان أصدره بخصوص الانقطاع المتكرر للكهرباء، الرئاسي إلى العمل على إيجاد حل عاجل للأزمة، ثم التحول في إدارة قطاع الكهرباء إلى الأساليب المستخدمة في الدول المتقدمة التي تعتمد أساسا على الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، والتخلي عن مبدأ الشركات العامة التي ليست سوى أحد مخلفات الاشتراكية البالية، بحسب البيان.

وشدد البيان على ضرورة أن يراجع الرئاسي ما أُنفق من أموال خلال الأعوام الماضية دون الوصول إلى حل جذري لمشكلة انقطاع الكهرباء، وأن يبيّن للمواطنين الحقائق، منوها إلى أن ذلك ولّد لدى المواطن شعورا بأن ما تفعله الشركة من تضييق متزايد على المواطن يستخدم لأسباب سياسية، وفق البيان.

وحمّل بلدي سوق الجمعة الشركة العامة للكهرباء تبعات استمرار هذه الأزمة “المتفاقمة”، متسائلا عن الأسباب التي تقف وراء عدم رؤية أي تحسن رغم تحسن الطقس واعتدال درجة الحرارة، ونزوح السكان من مناطق جنوب طرابلس وتوقف الأنشطة الاقتصادية بها مما يترتب عليه انخفاض استهلاك الكهرباء بها، وهو ما يشير إلى أن ما تفعله الشركة من اجتماعات وتصريحات ماهو إلا ذَرٌّ للرماد في العيون.

يشار إلى أن ساعات طرح الأحمال وصلت في بعض المناطق بطرابلس إلى 14 ساعة، مع مطالبة الشركة العامة للكهرباء للمواطنين بترشيد استهلاك الطاقة.

عن نبيل

شاهد أيضاً

عقب لقائه الشكشاك، السراج يصدر تعليماته بتوفير علاج اللشمانيا لتاورغاء

أصدر رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الاثنين، تعليمات إلى وزيري الصحة والحكم المحلي بسرعة توفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *