in

القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى ليبيا: الحرب على طرابلس فاشلة وحكومة الوفاق شريك مثالي في مكافحة الإرهاب

قالت القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى ليبيا “ناتالي بيكر” الأربعاء، إن الحرب الدائرة على تخوم طرابلس أثبتت فشل رهان بعض الجهات التي حاولت إقناع البيت الأبيض أن قوات حفتر مرحب بها، وتحظى بشعبية في غرب ليبيا.

وقال عضو المجلس الأعلى للدولة أبو القاسم قزيط في تصريح للرائد، إن “بيكر ” أكدت خلال اجتماعهم بها في تونس رفقة عضو المجلس الأعلى عبدالله جوان، أن حكومة الوفاق هي الطرف الرئيس في أي مفاوضات مقبلة، مؤكدة أن الهجوم على طرابلس أثبت عدم جدواه.

وأوضح قزيط أن بيكر طالبت بضرورة العودة إلى العملية السياسية، نافية صحة ما تردد بشأن زيارة” خليفة حفتر” إلى واشنطن، واصفة الخبر بالكاذب الذي أريد من وراءه خلق “بروباغندا “سياسية.

وشددت بيكر بحسب قزيط أن مقاربة خارجية بلادها للحالة الليبية أضحت الأكثر قبولا وواقعية لدي البيت الأبيض، مبينة أن حكومة الوفاق الشريك المثالي الذي قدم نموذجا يحتذى به في محاربة الإرهاب، مؤكدة أن بلادها تعتز بالشراكة مع حكومة الوفاق وقوات البنيان المرصوص في مكافحة الإرهاب، وفق قولها.

يشار إلى أن وزير الخارجية الامريكي “مايكل بومبيو ” صرح مع بداية العدوان على طرابلس أن على قوات حفتر الوقف الفوري لهجومها على طرابلس والعودة لمواقعها التي كانت فيها قبل هذه المواجهات.

علاج ضربة الشمس والوقاية منها

السراج يبحث مع الكبير الإجراءات المتخذة بشأن النازحين وتخفيف معاناة المواطن