in

الكهرباء تقدم اعتذارها للمواطنين وتؤكد أن طرح الأحمال للمحافظة على الشبكة من الإظلام التام

أفادت الشركة العامة للكهرباء، الأربعاء، أن العجز في الشبكة وصل 2050 ميجاوات؛ بسبب خروج الوحدة الخامسة في محطة الرويس، والوحدة الرابعة في محطة جنوب طرابلس، وفي محطة الخمس الغازية؛ بسبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة وعدم استقرار الشبكة.

وأوضحت الشركة على صفحتها الرسمية أن ظهر الأبعاء حدث خروج مفاجئ لوحدات التوليد الأولى والثانية والثالثة والرابعة في محطة كهرباء الزاوية المزدوجة مما أدى إلى فقد حوالي 600 ميجاوات من القدرات الانتاجية، الأمر الذي هدد إستقرار الشبكة خاصة في ظل وجود عجز كبير في تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية.

وأشارت الشركة إلى أن فرق الصيانة أعادت تشغيل الوحدتين الأولى والرابعة بكامل حمولتهما والوحدة الغازية الثانية بنصف حمولتها وتعذر تشغيل الوحدة الغازية الثالثة؛ لوجود العديد من المشاكل الفنية.

وعبرت الشركة عن اسفها للمواطنين عن طرح الأحمال لساعات طويلة لغرض المحافظة على سلامة الشبكة الكهربائية من الإظلام التام ، الذي لو حدث سيستمر تأثيره لعدة أيام .

وقالت الشركة إن لمحافظة على استقرارية الشبكة ومع اعتدال درجات الحرارة الجمعة القادمة ودخول جميع وحدات التوليد للخدمة سيلاحظ المستهلك الكريم تحسنا ملحوظا في أداء المنظومة الكهربائية و التقليل من عدد ساعات طرح الأحمال.

يشار أن ساعات طرح الاحمال وصلت أكتر من 8 ساعات يوميا؛ بسبب موجة الحر التي تشهدها البلاد.

الكحيلي: مجلس النواب مستعد للتعاون مع هيئة الرقابة ويؤكد دورها في متابعة الجهات العامة

علاج ضربة الشمس والوقاية منها