in

مركز مكافحة الأمراض يكشف عن سوء الوضع بمدينة غات

كشف تقرير إدارة الرصد والاستجابة السريعة بالمركز الوطنى لمكافحة الأمراض، الثلاثاء، عن وفاة 7 أشخاص بمدينة غات ووجود عدد من المفقودين؛ جراء الفيضانات التي سببتها سيول الأمطار.

وأوضحت الإدارة، عبر الصفحة الرسمية للمركز، أن أغلب آبار المياه غير صالحة للشرب؛ بسبب إختلاطها بمياه الفيضان والصرف الصحي، بالإضافة لتحلل بعض جثث الحيوانات وظهور عدد من حالات الإسهال مصحوبة بحرارة لدى أشخاص قاموا بشرب مياه الفيضان.

وأكدت الإدارة وجود نقص في محاليل الأملاح التعويضية لوجودها بمخازن يصعب الوصول إليها، مشيرة إلى أن فرق الرصد تحاول الوصول للمناطق المعزولة ومنها منطقة إيسين الحدودية؛ لتقييم الأضرار الصحية فيها.

وحذرت الإدارة من انتشار أمراض وبائية؛ بسبب وجود عدد من الأطفال خارج منظومة التطعيمات من جنسيات غير ليبية يتجمعون في مراكز الإيواء.

وختمت الإدارة تقريرها موضحة ارتفاع عدد حالات “الجرب” بين سكان مدينة غات والمناطق المجاورة لها، بالإضافة لنزوح عدد كبير من العائلات إلى المدارس وسط إقامة سيئة وازدحام شديد في مراكز الإيواء.

يُذكر أن أمطار غزيرة تسببت، في الرابع من يونيو، بفيضانات وسيول في مدينة غات مما تسبب في العديد من الخسائر البشرية والمادية.

الجازوي: مجلس النواب بصدد تعديل قانون استحداث منصب القائد العام للجيش

الأرصاد الجوية: موجة حر تستمر على المناطق الغربية حتى الجمعة