in

لجنة الوقود: تمكنا من حل أزمة الوقود في وقت قياسي

أكد رئيس لجنة الوقود المنبثقة عن لجنة الطوارئ العميد محمد فتح الله، الاثنين، أن اللجنة استطاعت في وقت قياسي السيطرة على أزمة التزود بالوقود، وتفاقم الازدحام أمام المحطات، وفقا للخطة التي وضعتها بالتعاون مع شركات النفط.

وقال فتح الله في تصريح صحفي، إن المحطات داخل نطاق طرابلس الكبرى عادت إلى وضعها الطبيعي واختفت ظاهرة الازدحام، مرحبا بأي نوع من التعاون مع مختلف المناطق خارج طرابلس؛ للقضاء على الأزمة في كافة المدن.

وأوضح فتح الله أن الناقلة “أنوار ليبيا” قد رست بميناء طرابلس بحمولة قوامها 35 مليون لتر من البنزين، فيما دخلت ناقلة أخرى إلى ميناء الزاوية النفط، مؤكدا أن احتياطي الوقود في خزانات شركة البريقة مطمئنة للغاية.

وأشار فتح الله إلى أن من أسباب الأزمة التي شهدتها طرابلس قله وعي الكثيرين للتزويد بالوقود خصوصًا أولئك الذين يستغلون الأزمات للمتاجرة بقوت الليبيين حسب تعبيره، موضحا أن اللجنة تعاملت معهم وفق الإجراءات القانونية.

يذكر أن لجنة أزمة الوقود شددت، الاثنين، بضرورة استيراد مادة البنزين في الوقت المجدول من قبل الجهات ذات العلاقة، ومتابعة جميع محطات الوقود، والتأكد من عدم وجود أي خروقات في التوزيع.

جهود الرئاسي مستمرة لحل أزمة الكهرباء رغم عداون حفتر على طرابلس

قوات حفتر تستبيح حرمات الموتي بصور “السيلفي” مع الجثث…”إنفوغراف”