in

صوان: ندعم الجيش في صد عدوان حفتر، ولا تسوية سياسية بوجود هذا العدوان

أكد رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، دعم الحزب الكامل لحكومة الوفاق والجيش الليبي في رد عدوان حفتر عن العاصمة، مشددا على أنه لا حديث عن أي تسوية سياسية مع وجود هذا العدوان والتهديد لطرابلس.

وبيّن صوان، في لقائه المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، الأحد، أن الصراع في ليبيا ليس على الثروة وليس صراع أيدلويجات أو بين شرق البلاد وغربها كما يصوره البعض، وإنما هو مشروع تدعمه دول إقليمية رافضه لقيام دولة مدنية ومناهضة للثورات العربية في المنطقة، وفق الصفحة الرسمية للحزب.

وأوضح صوان أن العدوان الذي قاده حفتر في وقت كان ينتظر فيه الليبيون حلا سياسيا وبوجود الأمين العام في العاصمة، وما أعقب ذلك من صمت دولي وعدم اتخاذ مواقف واضحة تدين العدوان ـ هي رسائل سلبية تزعزع الثقة في المنظمات الدولية والمجتمع الدولي، وتجعل من العودة إلى أي تسوية سياسية أمرا صعبا.

وناقش الطرفان خلال اللقاء جولة سلامة الخارجية وتحديدا زيارته للولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وتقييم الموقف الدولي حول ما يجري في ليبيا بعد أكثر من 50 يوما من الحرب والعدوان على طرابلس.

يشار إلى أن رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان أكد، في تصريحات سابقة، أنه يرفض العدوان الذي يشنه خليفة حفتر على طرابلس، وأن لا حل عسكريا للأزمة الليبية.

سفير هولندا لدى ليبيا: هجوم حفتر على طرابلس يهدد استقرار البلاد

الكهرباء: إصلاح وحدة بمحطة الخمس سينقص ساعات طرح الأحمال