in

العامة للكهرباء: اشتباكات طرابلس عرقلت خطة تحسين الإنتاج

أكدت الشركة العامة للكهرباء، الأحد، أن الاشتباكات جنوب طرابلس عرقلت استكمال الخطة الموضوعة لصيانة بعض وحدات التوليد لمواجهة الذروة الصيفية، ولمغادرة كل الشركات الاجنبية التي تقوم بالإشراف على صيانة وحدات التوليد.

وأوضحت الشركة، على صفحتها الرسمية، أن الاشتباكات تسببت أيضا في تأخر قطع الغيار وعدم قدرة بعض العاملين على مباشرة أعمالهم، منوهة إلى أن الأطقم الأجنبية التي غادرت البلاد كانت تشرف على صيانة بعض وحدات التوليد في الرويس والخمس وجنوب طرابلس والزاوية.

وأشارت الشركة إلى أن تعثر تنفيذ إتمام محطات التوليد الجديدة كأوباري الغازية والخليج البخارية وغرب طرابلس وحدات سريعة الإنجاز ذات الطابع الاستعجالي وعدم البدء في صرف ميزانية التحول لسنة 2019 حتى تاريخ اليوم أدى إلى عدم استقرار الشبكة الكهربائية.

وبيّنت العامة للكهرباء أن العجز الحاصل في الشبكة والذي أدى إلى عملية طرح الأحمال سببه الأضرار الجسيمة التي لحقت بمكونات الشبكة الكهربائية في جنوب طرابلس مما أدى إلى عدم استقرار الشبكة الكهربائية.

يشار الى أن الشركة العامة للكهرباء أكدت، السبت، أن طرح الأحمال الذي تقوم به جاء نتيجة ضعف أداء الشبكة الكهربائية بعد تعرض بعض الخطوط الرئيسية للضرر؛ جراء الاشتباكات الدائرة جنوب العاصمة طرابلس.

فاضي: انهيار 200 منزل بغات نتيجة السيول

لجنة من الاتحاد الأوروبي في طرابلس للوقوف على حقيقة الحرب … والعيون تترقب تقرير الزيارة