in

مشرعون أمريكيون: حكومة الوفاق قادت حربا ناجحة على الإرهابيين في سرت 2016

قال عدد من أعضاء لجنة الشوؤن الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس، إنه لدينا علاقة مهمة بحكومة الوفاق الوطني التي قادت حربا ناجحة على الإرهابيين في سرت في سنة 2016.

وعبر ليندسي غرام، وربوبرت منيندز، وكريستوفر مرفي، وجون باراسو، في رسالة موجهة منهم للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بخصوص هجوم، حفتر على طرابلس، عن قلقهم الشديد من استمرار الصراع في ليبيا والتصعيد الأخير حول طرابلس.

وأضافوا بإن الشعب الليبي عانى من عدم الاستقرار والتجاذب السياسي لمدة تقارب عشرة أعوام، مما يحتم على الحكومة الأمريكية أن تستمر في دعم عمل سياسي يوفر السلام والاستقرار للجميع، وفق الخطاب.

وأعتبروا في رسالتهم، الدعم الكثير الذي توفره بعض دول الجوار لحلفائهم في ليبيا معاكسا لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية، وما زاد في قلقنا هو هجوم حفتر على طرابلس الذي خلف العديد من القتلى والجرحى والنازحين وهدد حياة اللاجئين وغيرهم للخطر وسيسبب في اتساع دائرة العنف والفوضى.

وأشاروا إلى إننا استثمرنا موارد كبيرة في دعمنا لحكومة الوفاق على الرغم من ضعفها لأن التاريخ أثبت أن أفضل من يكون شريكا لنا إنما هي الحكومات التي يقودها مدنيون.

وشددوا على أنه ليس هناك حلا عسكريا للصراع في ليبيا، داعين ترامب للعمل علنا على إقرار وقف إطلاق نار ودعم مجهود الأمم المتحدة وممارسة كل أنواع الضغط الدبلوماسي على كل الأطراف لتحقيق مرحلة انتقالية تكون بقيادة مدنية.

يشار إلى أن 7 مشرعين ديموقراطيين وجمهوريين في مجلس النواب الأميركي بعتوا برسالة خلال الأيام الماضية إلى وزير العدل ومدير FBI للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها المواطن الأمريكي “خليفة حفتر” في ليبيا، مطالبين بشكل “واضح” تقديم تقرير عن النتائج الأولية للتحقيق خلال 120 يوماً.

باشاغا: نريد بناء الدولة المدنية بعيدا عن الحكم الدكتاتوري والشمولي

لجنة الطوارئ تبحث المشاكل والصعوبات التي تواجه النازحين