in

السراج: تقسيم ليبيا خط أحمر ووثوقي بحفتر خطأ كبير

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، الأربعاء، أن تقسيم ليبيا خط أحمر، وأن وثوقه بـ “خليفة حفتر” خطأ كبير.

وحمل السراج في مقابلة أجراها معه التلفزيون السويسري، آر تي إس، المجتمع الدولى المسؤولية بترك ليبيا دون المساعدة في بناء جيش والتخلص من الأسلحة المنتشرة بكثرة، لكنه لم يفعل أي شيء، داعياً إلى التوقف عن إمداد حفتر بالسلاح.

وقال في رده على اتهامه بالفشل في التخلص من “الميليشيات”، عندما تقلدت منصبي كان هناك أكثر من 100 مجموعة مسلحة في طرابلس، واليوم لا يوجد سوى 4 أو 5 بعدما تمكنا من دمج معظمها في قواتنا. وأضاف السراج أن هذه الحرب ستفتح الطريق إلى تمدد الإرهاب، مشيراً إلى إن هناك أكثر من 800 ألف مهاجر يحاولون الإبحار إلى أوروبا، منبها إلى هجرة أكثر من 800 ألف واحتمالية تسلل إرهابيين عبر قوارب المهاجرين إلى أوروبا.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد أكد خلال الأيام الماضية خلال لقائه بعدد من سفراء الدول العربية والافريقية والغربية بتونس، بأن الدعوة لوقف إطلاق النار يجب أن تقترن بعودة القوة المعتدية من حيث أتت، مطالبا الدول الشقيقة والصديقة بتسمية الأشياء بمسمياتها، وبإدانة المعتدي.

باشاغا يبحث إنشاء غرفة أمنية موحدة لكافة الأجهزة الأمنية

السراج يطلع على جاهزية الجيش وآخر تطورات محاور القتال المختلفة