الرئيسية / بلديات / الحكم المحلي: 20 بلدية منتخبة جاهزة لاستلام مهامها بشكل رسمي

الحكم المحلي: 20 بلدية منتخبة جاهزة لاستلام مهامها بشكل رسمي

قال مدير إدارة المحافظات بوزارة الحكم المحلي صلاح فطح ، الثلاثاء، إن الوزارة انتهت من أداء القسم القانوني لـ20  مجلس بلدي منتخب.

وبيّن فطح في تصريح للرائد أن هذه البلديات تعد بلديات شرعية وبإمكانها مباشرة عملها المكلفة به فور الانتهاء من عملية التسليم والاستلام مع البلديات السابقة.

وأوضح فطح أن المجلس البلدي الشويرف سيؤدي القسم القانوي خلال اليومين القادمين، مبينا أن البلديات التي تأجل انتخاب مجلسها ستجري الانتخابات فيها بعد عيد الفطر مباشرة.

وأشار فطح، إلى أن اللجنة المركزية لا زالت تنتظر قرار المحكمة الاستثنائية سبها بشأن إلغاء انتخاب بلدية سبها ، مؤكدا أن المحكمة التي حكمت استثنائية، وليست المحكمة النهائية، وفق قوله.

وفي سياق منفصل، أكد مدير إدارة المحافظات بوزارة الحكم المحلي وصول القيمة المالية الخاصة بالباب الثاني إلى حساب وزارة الحكم المحلي، التي بدورها ستشرع في تجهيز مخصصات البلديات، وفق الخطة الموضوعة.

ونوه فطح، بأن مخصصات البلديات في كل مدن ليبيا ستكون جاهزة مطلع الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنها ستمر بدورة مستندية روتينية تتخذ بعض الوقت.

يشار إلى أن اللجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية أجرت في أبريل الماضي أكثر من 20 عملية انتخابية لانتخاب المجالس البلدية في مختلف المدن الليبية.

عن نبيل

شاهد أيضاً

حكماء وأهالي الشويرف يرفضون قرار “الموازية” تعيين مجلس تسييري للبلدية

رفض أعيان وحكماء ومنظمات المجتمع المدني في بلدية الشويرف، قرار الحكومة الموازية تعيين مجلس تسييري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *