الرئيسية / اقتصاد / الوطنية للنفط: إيرادات أبريل بلغت 1.67 مليار دولار

الوطنية للنفط: إيرادات أبريل بلغت 1.67 مليار دولار

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن إيرادات شهر أبريل من مبيعات النفط الخام ومشتقاته، إضافة إلى الضرائب والإتاوات المحصلة من عقود الامتياز، بلغت 1,87 مليار دولار ، بزيادة تقدر بحوالي 340 مليون دولار عن مارس الماضي.

وعزت المؤسسة، في بيان صادر عنها، ذلك إلى الارتفاع الملحوظ في أسعار النفط الخام بالأسواق العالمية، إضافة إلى ازدياد عدد شحنات النفط الخام المصدر منذ أواخر مارس الماضي.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إن الهدف الرئيسي من الإستراتيجية التي تتبعها المؤسسة للسنوات الخمس القادمة هو زيادة مستويات الإنتاج والعائدات النفطية الوطنية.

وأضاف صنع الله أن المؤسسة نجحت في المحافظة على مستويات الإنتاج والتخفيف من وطأة المخاطر الناجمة عن الصراع، من خلال وضع خطط قوية للتصدي للأزمات وضمان استمرار العمليات النفطية.

وأشار صنع الله إلى أنه إذا لم تستقر الأوضاع في ليبيا، فإن ذلك سيؤدي إلى عرقلة العمليات الوطنية، بصفة مباشرة، أو من خلال حدوث فراغ أمني يفسح المجال أمام المتطرفين لتحقيق غاياتهم؛ و”الهجوم الإرهابي على زلة خير دليل على ذلك”.

يذكر أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله قال، السبت، إن استمرار حالة عدم الاستقرار في ليبيا قد يؤدي إلى فقدان 95% من الإنتاج النفطي للبلاد.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

شركة الكهرباء تتوقع تحسنا في ساعات طرح الأحمال الأيام القادمة

قالت الشركة العامة للكهرباء، الأربعاء، إن الشبكة العامة للكهرباء ستشهد تحسناً ملحوظاً في عمليات طرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *