in

إيقاف شقيق محمود الورفلي بسبب “جرائم” أخيه

أوقف عدد من عناصر أمن مطار “فلينيوس” عاصمة ليتوانيا، الأحد، المواطن “أحمد الورفلي”؛ للتحقيق معه بشأن جرائم شقيقه القيادي بقوات حفتر “محمود الورفلي” المطلوب لدى محكمة الجنايات الدولية.

وأوضح الورفلي وفق ما نشره موقع “الشرق الأوسط”، أنه فور وصولهم إلى المطار رفقة زوجته وأبنائه، فوجئ بوجود قرابة 10 أشخاص كانوا في انتظاره عند باب الطائرة؛ واقتادوه إلى إحدى الغرف داخل المطار.

وأكد الورفلي، أنه أُوقِف؛ بسبب مذكرة صادرة من قبل مقاطعة “فيلنيوس” بناء على طلب مقدم من محكمة الجنايات الدولية، نصت على إيقافه وتفتيشه والتحقيق معه.

وأشار الورفلي، إلى أن رجال الأمن فتشوا أغراضه الشخصية وصادروا كل ما بحوزته؛ للحصول على أي دليل يساعدهم في تتبع أخيه “محمود الورفلي”.

ولفت الورفلي، إلى أن محققا في جهاز الشرطة الدولية «الإنتربول» طالبه بتسليم كل ما لديه من أجهزة اتصال؛ لإرسالها إلى مقر المحكمة الجنائية الدولية في مدينة لاهاي الهولندية؛ لغرض تفتيشها.

يُذكر أن محكمة الجنايات الدولية طالبت في أكثر من مناسبة قائد عملية الكرامة خليفة حفتر، بتسليم القيادي محمود الورفلي؛ لارتكابه جرائم حرب وانتهاكه حقوق الإنسان على خلفية مقاطع فيديو أظهرت تصفية الورفلي لعدد من المواطنين دون محاكمتهم وسط مدينة بنغازي.

الوطنية للنفط وشلمبرجير يتفقان على تنفيذ مشاريع في حوضي مرزق وسرت

“موغيرني” تدعو في لقاء مع السراج إلى وقف إطلاق النار في طرابلس واستئناف الحوار