in

الشؤون الاجتماعية: سجلنا 13 ألف أسرة نازحة جراء الحرب على طرابلس

قال عضو لجنة الأزمة بوزارة الشؤون الاجتماعية خالد مسعود، الأحد، إن عدد العائلات النازحة بسبب الحرب على طرابلس بلغ 13 ألف أسرة موزعة داخل طرابلس وعدد من المدن المحيطة بها، بينها 900 أسرة داخل مراكز الإيواء، ومنها 25 مركزا تابعا للوزارة.

وأضاف مسعود، في تصريح للرائد، أن الوزارة وزعت 2500 سلة غذائية على النازحين بمراكز الإيواء في بلديات متفرقة، مشيرا إلى أنها ستواصل تقديم المعونات الصحية ومواد النظافة والسلات الغذائية للأسر النازحة بعد إجراء بعض التعديلات على محتوياتها.

وأشار مسعود إلى أن عددا كبيرا من النازحين لدى ذويهم ما زالوا غير مسجلين لدى الوزارة، لافتا إلى أن تقديم بدل إيجار للأسر التي تستأجر منازل خاصة هو اختصاص اللجنة المركزية التابعة للرئاسي.

وأكد عضو لجنة الأزمة أن فريق الدعم المركزي التابع للوزارة يتولى منذ بداية الأزمة البرامج الترفيهية والمسابقات العلمية والثقافية داخل مراكز الإيواء المختلفة؛ للتخفيف عن الأطفال والمساهمة في دعمهم ورفع معنوياتهم وتخفيف التوتر بين العائلات والخلافات التي تنشب بينهم بين حين وآخر.

يشار إلى أن عدد النازحين بلغ أكثر من 60 ألف شخص نزحوا من عدة مناطق في طرابلس، بعد إعلان حفتر الحرب على طرابلس، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

الحكم المحلي: البلديات تسلمت الأحد مخصصاتها من ميزانية الطوارئ

الحرس البلدي يقفل ثلاجات لحوم بسوق السبعة