in

السراج: لا لوقف إطلاق النار قبل عودة القوات المعتدية من حيث أتت

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الاثنين، إن دعوات وقف إطلاق النار في طرابلس لابد أن تقترن بإزالة مسبباته وعودة القوات المعتدية من حيث أتت.

وأكد السراج خلال لقاء بعمداء ومشائخ وحكماء الزاوية في طرابلس أن العدوان على العاصمة مصيره الفشل، وعند عودة قوات حفتر من حيث أتت سينطلق جميع الليبيين إلى تحقيق هدفهم بإقامة الدولة المدنية دولة القانون والمؤسسات، وفق الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق.

من جهته شدد ممثلو مدينة الزاوية على أنه لا حل عسكري للأزمة الليبية، مؤكدين تمسكهم بالدولة المدنية وضرورة انسحاب القوة المعتدية من حيث انطلقت والعودة إلى المسار السياسي والحوار بين كافة الأطراف.

وتناول الاجتماع مجمل الأوضاع في بلديات الزاوية وما يواجهه عدد من المرافق العامة من مشاكل وبالأخص ما يخص ملف النازحين وعلاج الجرحى، وأصدر السراج تعليماته بإيجاد حلول عاجلة لكل ما هو ضروري وأساسي وفقا للأولويات.

وضم الوفد عن مدينة الزاوية عضو مجلس النواب علي حسن، وعمداء بلديات الزاوية الغرب، والزاوية الجنوب، والزاوية المركز، وعميد جامعة الزاوية، وعدد من المشايخ والحكماء والأعيان عن المدينة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد دعت جميع الاطراف إلى هدنة إنسانية لمدة أسبوع تبدأ من فجر أول يوم رمضان والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى مناطق الاشتباك.

بعد طلب البعثة الأممية لهدنة في رمضان … حفتر يعلن استمرار عدوانه على طرابلس

الأمم المتحدة: لم تلتزم جميع الأطراف بالهدنة التي دعونا إليها