in

الأمين: السعودية والإمارات ومصر متورطة في قتل الليبيين

قال وزير الثقافة السابق، الحبيب الأمين، إن السعودية ومصر والإمارات ليست داعمة لحفتر فقط، بل هي متورطة في الدم الليبي، وفي قتل الليبيين.

وأضاف الأمين مع قناة “ليبيا بانوراما”، أن مسؤولاً أوربياً أسر له في مؤتمر عقد في فيينا؛ لمناقشة الأزمة الليبية، وحضره وزير الخارجية الأمريكي السابق، “جون كيري” أن كيري قالها صراحة ووجهها للسعودية والإمارات بأن تكفوا عن ليبيا، وشكر القطريين؛ لأنهم تراجعو للوراء، وفق قوله.

وأكد الأمين أن قطر وتركيا تراجعت كثيراً عن التدخل في الشأن الليبي، في مقابل ذلك زادت السعودية والإمارات ومصر من تدخلها، وأصبح لديهم جنود على الأرض الليبية، موضحا أن رئيس الأركان الإماراتي والمصري زارا ليبيا، والطائرات المصرية والاماراتية قصفت مدنا ليبية.

وتساءل الأمين، موجهاً حديثه لحفتر، عن أي جيش وطني تتحدث وأنت تستجلب دولا أخرى وتستقوي بها على شعبك، وهذا يجعل الحق للطرف الآخر في أن يتعاون مع آخرين ويطلب دعمهم، ووفق الأعراف والقوانين الدولية للدول الحق الاستعانة بأي قوة دولية؛ لحماية مصالحها وأقليمها الجغرافي وأرضها ومواطنيها.

يشار إلى أن تقارير دولية وأممية أكدت في وقت سابق ضلوع الإمارات ومصر والسعودية في دعم قائد قوات الكرامة خليفة حفتر؛ة من أجل الوصول إلى الحكم بالقوة في ليبيا.

متظاهرون بطرابلس ينددون بدور السعودية في عدوان حفتر على العاصمة

الداخلية: حفتر فشل في إثبات أنه يحارب الإرهاب بطرابلس