الرئيسية / Uncategorized / وزارة الصحة تعتمد الهيكل التنظيمي للمستشفيات والمراكز الطبية

وزارة الصحة تعتمد الهيكل التنظيمي للمستشفيات والمراكز الطبية

 اعتمد وزير الصحة بحكومة الوفاق أحميد محمد بن عمر،الخميس، الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفيات العامة والمركزية والتعليمية والتخصصية والمراكز الطبية.

وبحسب الصفحة الرسمية للوزارة فإن المادة رقم (2) من نص القرار حددت المهام التي تتولاها المستشفيات، والمتمثلة في تقديم الخدمات الطبية الوقائية والتشخيصية والعلاجية في مختلف التخصصات الطبية ودعم خدمات الرعاية الصحية الأولية.

وأوضح القرار أنه سيوفر الرعاية الطبية للمرضى ووضع برامج تحقيق الجودة النوعية للخدمات ومتابعة البحوث والدراسات والاختراعات في المجالات الطبية والعمل على توفير المعلومات والبيانات والإحصائيات عن نشاط المستشفى وتحديد الموارد المتاحة له.

ووفقا لنص القرار فإن المستشفيات العامة والمركزية والتعليمية والتخصصية والمراكز الطبية تختص بعقد الاتفاقيات الثنائية مع المستشفيات المناظرة لها بهدف تبادل الخبرات وتطوير الخدمات الطبية ولرفع كفاءة العاملين من خلال الدورات التدريبية أثناء العمل للرفع من مستوى أدائها ولإعداد الدورات المؤهلة للعناصر الطبية والطبية المساعدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وحددت المادة رقم (3) التقسيمات التنظيمية التي يتكون منها الهيكل التنظيمي، فيما حددت المواد من (4) إلى (18) اختصاصات التقسيمات التنظيمية التي حددها الهيكل التنظيمي في المادة رقم (3).

يذكر أن وزير الصحة أحميد بن عمر وضع، الثلاثاء، خارطة طريق؛ لتوزيع خدمات داء السكري داخل العيادات والأقسام والمجمعات والمستشفيات العامة والخاصة والخطط المستقبلية؛ لتطوير البنية التحتية للخدمات الصحية بمختلف أنحاء ليبيا.

عن أمين علي

شاهد أيضاً

نصائح ذهبية لنوم صحي وهانئ

يحظى النوم الصحي بأهمية كبيرة للجسد والذهن على حد سواء، حيث يساعد على الراحة والاسترخاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *