الرئيسية / سياسة / المجعي: قوات الجيش ستتصدى لأي تحرك لتنظيم الدولة

المجعي: قوات الجيش ستتصدى لأي تحرك لتنظيم الدولة

رد الناطق باسم عملية بركان الغضب مصطفى المجعي، الأربعاء، على تهديدات البغدادي بأن قوات الجيش الليبي جاهزة للتصدي لأي تحركات لتنظيم الدولة.

وفي سياق آخر، أكد المجعي للرائد تواصل بعض قوات حفتر معهم لفك أسر ابنَي لطيوش والشيخي، وشخصية أخرى أسرت على يد قوات الجيش الليبي.

وعن الوضع الميداني، أوضح المجعي أن الوضع هادئ في جميع المحاور، وقوات الجيش الليبي تعيد ترتيب صفوفها، مشيرا إلى أن غريان تعدّ منتهية “عسكريا” حتى وإن وجدت هناك بعض المقاومة.

وأضاف المجعي أن قوات الجيش الليبي ستطرد قوات حفتر وتبسط سيطرتها على جزء كبير من الأرض قبل دخول شهر رمضان، مؤكدا استهداف سلاح الجو للغرفة المركزية التي كان يحاول حفتر نقلها إلى صبراتة وتفجير غرفة العمليات والإذاعة بها.

ولفت المجعي إلى أن قوة المدفعية بالجيش الليبي دخلت أمس الحرب بعد خروج المدنيين من مناطق الاشتباك، مضيفا أن القتال البارحة كان في بوابة ترهونة “فم ملغة” بالقصف المدفعي، وأن قوات الجيش لديها القدرة على إحراز تقدم بهذا المحور.

وكان أمير تنظيم الدولة أبوبكر البغدادي قد خرج، في مقطع مصور، ذكر فيه أن عناصرهم لا تزال موجودة في ليبيا وتقوم بهجمات على منطقة الفقهاء.

عن نبيل

شاهد أيضاً

كرموس: الأعلى للدولة لن يشارك في جنيف حتى يتوقف الاعتداء

قال عضو المجلس الأعلى للدولة عادل كرموس، الاثنين، إن المجلس شدد على ثوابته للمشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *