الرئيسية / اقتصاد / اعتماد أسعار جديدة لتذاكر طيران شركتي الخطوط الليبية والإفريقية

اعتماد أسعار جديدة لتذاكر طيران شركتي الخطوط الليبية والإفريقية

قالت الناطقة باسم وزارة المواصلات عائشة محمد، الأربعاء، إن مصلحة الطيران المدني اعتمدت أسعار تذاكر السفر المقترحة من شركتي الخطوط الجوية الليبية والإفريقية، في انتظار مقترحات بقية شركات الطيران الليبية.

وأوضحت عائشة، في تصريح للرائد، أن الشركتين الليبية والإفريقية قدمتا مقترحا للجنة وزارة المواصلات التي تختص بإعادة النظر في أسعار تذاكر السفر الصادرة مؤخرا وفق الإصلاحات الاقتصادية، مضيفة أن اللجنة شكلت بالاتفاق مع هيئة مكافحة الفساد.

وأضافت الناطقة باسم المواصلات أن مصلحة الطيران وفي إطار التنافس بين الشركات تنتظر مقترحات الشركات الأخرى التي تعكف على دراسة أسعار جديدة لتذاكرها.

وبينت محمد أن الأسعار المعتمدة من المصلحة للتذاكر ذهابا وإيابا على النحو التالي: معيتيقة ـ تونس: 575 دينارا، وبنينة ـ تونس: 698 دينارا، ومعيتيقة ـ إسطنبول: 1.198 دينارا، وبنينة ـ إسطنبول: 1.052 دينارا، ومعيتيقة ـ الإسكندرية: 942 دينارا، وبنينة ـ الإسكندرية: 741 دينارا، ومعيتيقة ـ عمان: 1.209 دنانير، وبنينة ـ عمان: 1.170 دينارا، ومعيتيقة ـ جدة: 1.451 دينارا، وبنينة ـ جدة: 1.306 دنانير.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي أكد عدم استثناء شركات الطيران من رسوم بيع النقد الأجنبي والسعر الجديد للدولار بـ ” 3.90″ دنانير؛ مما اضطرها إلى زيادة أسعار تذاكرها.

عن نبيل

شاهد أيضاً

الوطنية للنفط: 1.7 مليار دولار إيرادات الشهر الماضي

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن إيرادات شهر يونيو من مبيعات النفط الخام ومشتقاته، بلغت 1.7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *