الرئيسية / سياسة / سلامة: هدف حفتر والدول الداعمة له بحجة مكافحة الإرهاب هو السيطرة على طرابلس

سلامة: هدف حفتر والدول الداعمة له بحجة مكافحة الإرهاب هو السيطرة على طرابلس

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، الاثنين، إن مشروع خليفة حفتر والدول الداعمة له منذ أربع سنوات بحجة مكافحة الإرهاب ـ هو السيطرة على طربلس، وإصدار مذكرة اعتقال بحق فائز السراج يثبت ذلك.

وأوضح سلامة، في مقابلة مع راديو “بي بي سي”، أن ما يجري في طرابلس الآن هو أن قوات طرابلس تحاول احتواء هجوم قوات حفتر على العاصمة، وقد انضمت إليهم قوات مصراتة من أجل تنظيم دفاع قوي عن طرابلس.

وبيّن سلامة أن المواجهات على الأرض لم تتغير كثيرًا، والعامل الجديد الوحيد هو الضربات الجوية التي بلغ عددها 30 ضربة من كلا الجانبين، وطرابلس تعيش واقع الحرب العسكرية لتسعة أيام متتالية.

وعن سبل الوصول إلى تسوية لإنهاء الاشتباكات الدائرة، أكد سلامة أن التسوية ستحدث إذا علم اللاعبون الرئيسيون أنهم في مأزق، وحينها ستبدأ العملية السياسية الجديدة، مبديًا أمله في أن يفهم الطرفان خلال الأيام القليلة المقبلة أن أيًّا منهما لن يحقق الانتصار، وأن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة.

يشار إلى أن قوات حفتر حاولت، في الرابع من أبريل الحالي، الدخول إلى العاصمة طرابلس والسيطرة عليها، قبل أن تتصدى لها قوات الجيش الليبي وتجبرها على التراجع.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

الدولية للهجرة: أكثر من 600 مهاجر لقوا حفتهم في البحر

قالت المنظمة الدولية للهجرة، إن ما لا يقل عن 683 مهاجرا لقوا حتفهم بالبحر الابيض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *