in

قنونو: حفتر بدأ الحرب ونحن سنقرر متى ستنتهي

قال المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو، إن هذه الحرب بدأتها قوات حفتر المعتدية، ونحن سنقرر متى ستنتهي.

وذكر قنونو خلال لقاءه بقناةRT  الروسية الجمعة، أن العمليات العسكرية في العاصمة طرابلس تسير وفق ما هو مخطط لها وبحسب استراتيجيات عسكرية وتنسيق متناهي الدقة.

وأضاف قنونو، أن موقفنا الميداني ممتاز، وأن تطهير المواقع التي كانت بها قوات حفتر تسير بشكل جيد،  مشيرا إلى أنهم يؤمنون  المواطنيين القريبين من مناطق الاشتباكات خاصة، موضحا بأنهم حذرين في كل الحركات العسكرية الفعلية في هذه المناطق تحديدا المكتظة بالسكان على عكس قوات حفتر.

وأشار قنونو، أن قوات الجيش الليبي بقيادة القائد الأعلى للجيش ورئيس حكومة الوفاق فائز السراج هي قوات متآزرة ومهنية وتنظيمية بمختلف أركاناتها وأجهزتها المعلوماتية وآمراء المناطق الثلاثة؛ فإن تنظميها يبدأ من غرفة العمليات الخاصة بالقائد الأعلى للجيش إلى غرف أمراء الرئيسية والميدانية إلى أمراء المحاور الميدانية.

واكد قنونو، بأن كل الأفراد يتبعون الجيش الليبي وبقرارات رسمية وأجهزة تنظيمة وأن الجيش الليبي الوحيد الشرعي هو التابع لحكومة الوفاق وغير ذلك فهو خارج عن شرعية الدولة.

وذكر قنونو، بأن قوات الجيش الليبي تتعامل مع المدنيين وفق اللوائح المعمول بها بالتنسيق مع الصليب الأحمر ووزارة الصحة وحتى الداخلية، مؤكدا أن سلاح الجوي في حين تنفيذ غاراته الجوية يتحرى أماكن هذه الضربات لكي لا تؤثر على المدنيين.

ونفى قنونو، إسقاط طائرة لقوات الجيش الليبي من قبل قوات حفتر ون ذلك هو شائعات لمحاولة لبث المشاكل وإضعاف الروح المعنوية، وهذا يدل على ضعف موقف المعتدين وفق قوله .

يشار إلى أن القائد الأعلي للجيش الليبي فايز السراج أكد أن عملية بركان الغصب ضد قوات حفتر ستستمر حتى تحقيق أهدافها والعودة للمسار الديمقراطي.

طرابلس ترفض الحرب

بلدية زليتن تستقبل 500 شخص نازح جراء اشتباكات طرابلس