الرئيسية / صحة / الصحة تنفي نفاذ مخزون الإمدادات الطبية

الصحة تنفي نفاذ مخزون الإمدادات الطبية

نفى مدير إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة الطاهر عبد العزيز السبت، الأخبار المتداولة حول نفاذ مخزون الإمدادات الطبية من المستشفيات، مؤكدا أن عمليات تزويدها تسير بطريقة انسيابية نظامية.

وقال عبدالعزيز وفق الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، إنه في حالة حدوث نقص بالمستشفيات التي تستقبل المصابين والجرحى ستزود من مخازن الطوارئ وأن أدوية التخدير تتوفر بكميات كافية لجميع المستشفيات والعمل على توفيرها بالقطاع الخاص.

وأكد عبد العزيز أن الأكسجين توفره الشركة الوطنية للغازات الطبية وتعبأ الأسطوانات في مركز معيتيقة، مشيرا إلى أنه تجرى صيانة جهاز تبريد المركز لكي يتمكن من تعبئة الأكسجين السائل.

وشدد عبد العزيز، على وسائل الإعلام تلقي الأخبار التي تتعلق بالصحة من مصدرها وهي الوزارة، مشيرا أنه على الهيئات والمنظمات الدولية التي تدعي تزويد المرافق الصحية ببعض المستلزمات ضرورة التنسيق مع الإدارات المعنية لمعرفة الأنواع والكميات والدول المصنعة ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمعايير والجهات المستفيدة من الدعم.

يشار إلى أن العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت أخبارا تفيد بنفاذ الإمدادات الطبية بالمستشفيات العامة في طرابلس.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

ما هي فوائد الخوخ

يعد الخوخ من النباتات الوَبِرة التي تتبع الفصيلة الورديّة، وقد عُرِفَ قديماً بالتفاح الفارسي، وتعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *