in

فطح: ندير الانتخابات البلدية بكل شفافية بعيدا عن التجادبات السياسية

قال مدير إدارة المحافظات بوزارة الحكم المحلي صلاح فطح، الثلاثاء، إن بيان وكيل وزارة الحكم المحلي في الحكومة الموازية بالمنطقة الشرقية بعدم التعامل مع اللجنة المركزية للمجالس البلدية التابعة للوفاق ينم عن ضغوطات من أجسام أخرى؛ لعرقلة الانتخابات البلدية .

وأضاف فطح ، في تصريح للرائد، أن اللجنة المركزية تدير الانتخابات بكل شفافية وفق قوانين وتشريعات وآلية معينة يفترض أن لا يزج بها في المعترك السياسي، مشير الى أن الإعلان الدستوري نص على أن يكون نظام الحكم المحلي بلدياا لا مركزيا، مطالبا بعدم الزج بالبلديات في المشاكل السياسية، خاصة و أنها وحدات خدمية مهمتها توفير الخدمة للمواطنين.

وذكر فطح أن نجاح الانتخابات في بلديات الجنوب يعد مؤشرا ممتازا، ويقطع كل ما يحوم حول الجنوب من تخوفات، مشيدا بنجاح الانتخابات في وداي عتبة وبنت بية .

وأشار فطح ، إلى أن السبت المقبل سيشهد انتخاب 6 بلديات أخرى ضمن المرحلة الأولى التي تستهدف 16 بلدية، أجريت منها 9 اليومين الماضيين، يليها انتخاب 15 بلدية أخرى منتصف أبريل الجاري.

ورأى فطح بأن نجاح العملية الانتخابية في المنطقة الجنوبية والغربية والوسطى والجبل سيكون مؤشرا للمنطقة الشرقية بأن يتكاثفوا ويقروا الانتخابات التي تعد إرادة شعب يفترض عدم الوقوف ضدها .

يشار إلى أن بلديات المنطقة الشرقية التقت سابقا برئيس اللجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية سالم بن تاهية، وأبدت موافقتها على إجراء الانتخابات بالمجالس التي أنهت فترة ولاياتها.

سرقة خط الكهرباء “السبيعة _الهيرة “بطول 3000 متر

فطح: الحكم المحلي ستنقل الاختصاصات المحلية للبلديات