in

بعد توقيعه توأمة مع مستشفى معيتيقة…100عملية ناجحة في مستشفى أوباري العام

قال مدير مستشفى أوباري العام منصور الجندي، الاثنين، إن العمليات التي أجريت يوم أمس في قسم العيون بلغت 80 عملية بين سحب للمياه البيضاء والزرقاء، ليتجاوز إجمالي العمليات بالمستشفى 100 عملية في أسبوعين.

وأضاف الجندي في تصريح للرائد، أن المستشفى بالتعاون مع فريق طبي من مستشفى معيتيقة يواصل إجراء العمليات للمرضى الذين يصلون المستشفى من المناطق الجنوبية كافة خصوصا من غات ومرزق ، مبينا أن الشروع في هذه العمليات كان بناء على توامة أجريت بين مستشفى أوباري ومعيتيقة .

وأشار الجندي إلى أن إدارة المستشفى تسعى لتوفير المستلزمات التي بدأت في التناقص بعد إجراء عديد العمليات عبر مسارين هما جهاز الإمداد الطبي والشركات الخاصة، موضحا أن المستشفى يشهد توافدا لأعداد كبيرة من المرضى بالمنطقة الجنوبية بعد توقفه لأربع سنوات متوالية؛ بسبب قلة الامكانيات .

وذكر الجندي، أن منظمة الصحة العالمية وبعد علمها ببدء العمل بالمستشفى تبرعت بعدد 6 أطباء كدعم للكادر الموجود، إضافة إلى أطباء آخرين في تخصص العيون وصلوا عبر إحدى المؤسسات الخيرية .

يشار إلى أن المستشفى يعكف على تجهيز قائمة بأعداد العمليات التي أجريت خلال هذه الفترة وبعد تفعيل التوأمة مع مستشفى معيتيقة.

خط “أوباري -غات “: انفراج في توفير الوقود بالمنطقة

مستشفى الأوتاد بزلطن يتسلم الشحنة الأولى من احتياجاته