in

في افتتاحه الدورة الـ16 للقيادة والأركان…السراج: حماية الوطن واجب مقدس للقوات المسلحة

قال القائد الأعلى للجيش الليبي فائز السراج، السبت، إن حماية الوطن وسلامة أراضيه وكرامة مواطنيه، هي واجب مقدس للقوات المسلحة، ومن الواجب أن توفر لها كل أسباب الاقتدار ومقومات القوة والردع.

وأوضح السراج على هامش افتتاح الدورة السادسة عشر للقيادة والأركان بالعاصمة طرابلس، أن الدورة تشكل محطة هامة للانطلاق نحو آفاق رحبة ومستقبل مشرق، وفق معايير وأسس عالية المستوى، تتيح تأهيل الضابط للمناصب القيادية؛ ليمتلك رصيداً من المعرفة تمنحه القدرة والمهارة على تحمل أعباء المسؤوليات، والمهام التي ستسند إليه.

وأضاف السراج أن الالتحاق بهذه الكلية يسهم في تنويع المعارف واكتساب المزيد من الخبرات، التي تعتبر عاملاً أساسياً في رفع الكفاءة وتعزيز القدرات.

وأشار السراج إلى أن ما تواجهه البلاد من تحديات مختلفة ودخيلة تشمل مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة وشبكات التهريب والاتجار بالبشر، يفرض الاستعداد وحسن الإعداد، وفق استراتيجية فعالة تواكب المتغيرات، وتعتمد على العلوم والتقنية الحديثة.

يُذكر أن القائد الأعلى للجيش الليبي فائز السراج، حث الاثنين، رئيس الأركان محمد الشريف للعمل على إعادة فتح جميع الكليات العسكرية والثانويات الفنية؛ لاستيعاب الراغبين من الشباب للالتحاق بالمؤسسة العسكرية.

الشويهدي: اتهام سلامة للطبقة السياسية بـ”الفاسدين” هي محاولة لإنجاح الملتقى الجامع

الكهرباء أزمة لا تطرح على طاولة الرئاسي إلا بدخول فصل الصيف