in

الميسوري: سلامة شوه جميع الساسة للضغط باتجاه إنجاح الملتقى الجامع

عبر عضو المجلس الأعلى للدولة صفوان الميسوري، الجمعة، عن أسفه من طريقة سلامة التي تزيد من الغموض والتشويش من منظور العبارة القائلة “إن أخطر الكذب ما حوى جزءا من الحقيقة”.

وقال الميسوري، في صفحته الشخصية على فيسبوك،إن المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة، استعمل أسلوبًا ذكيًّا في حديثه عن الفساد عندما اختار التعميم في طرحه ليشوه الجميع على أمل أن يخلق مزيدًا من الضغط لصالح الملتقى الجامع.

وأضاف الميسوري “لا شك في أن الفساد في ليبيا في هذا الوقت غير مسبوق، والفاسدون ينخرون في هذا الجسد المتهالك منذ سنوات، لكن التعميم انتصار مجاني لصالح هؤلاء السراق، ومحاولة لإخفاء هوياتهم بدمجهم مع الآخرين”.

وأوضح قائلًا إنه كان من الأجدى بالمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة أن يسمي هذه الأطراف أو يلمح لها بشيء من التخصيص على أقل تقدير، إن كان فعلا يريد لهذا الشعب معرفة الحقيقة، مشيرًا إلى أن التعميم دون أدلة هو في الحقيقة نوع من تشتيت انتباه الشارع عن “الأقطاب الرئيسية للفساد ومراكز النفوذ ” التي تبدد الأموال غربا وشرقا والتي يعرفها غسان جيدا بل ويراهن عليها في تصوراته القادمة، وفق تعبيره.

يذكر أن المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة قال، في مقابلة صحفية الأربعاء، إنه لا يريد أن “يُطمئن الفئة الحاكمة في ليبيا التي لديها مستوى عالٍ من الفساد”، معتبرًا أنه “آن الأوان أن يكف أي طرف عن التمسك بالمنصب الذي يمكّنه من اقتناء الثروة”.

كيف تضبط شاشة الحاسوب بشكل صحي؟ ‫

أيوب قاسم: يجب معاملة مختطفي “الهيبلو 1” على أنهم قراصنة لا مهاجرون