in

الوطنية للنفط: إيرادات المؤسسة في فبراير بلغت 1.26 مليار دولار

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، الأربعاء، أن إيرادات شهر فبراير من مبيعات النفط الخام ومشتقاته، بالإضافة إلى عائدات الضرائب والإتاوات المحصلة من عقود الامتياز، بلغت 1.26 مليار دولار أمريكي، بانخفاض تجاوز 330 مليون دولار أمريكي مقارنة بشهر يناير الماضي.

وعزت، المؤسسة هذا الانخفاض في العائدات إلى الظروف المناخية القاسية التي أثرت على الصادرات من حقل الواحة، إضافة إلى عملية إغلاق حقل الشرارة، والتي تسببت في إعلان حالة القوة القاهرة فيه إلى بداية مارس 2019.

وقال رئيس المؤسسة، مصطفى صنع الله، إن إيرادات شهر فبراير تبرز بوضوح الآثار السلبية لعمليات الإغلاق وهشاشة الإطار الأمني على مواردنا المالية الوطنية، وفق موقع المؤسسة الرسمي.

وتوقعت المؤسسة أن ترتفع إيرادات شهر مارس الحالي بشكل كبير بعد استئناف عمليات الإنتاج في حقل الشرارة النفطي، كما تمتلك المؤسسة القدرة على زيادة إنتاج النفط إلى 1.4 مليون برميل في اليوم هذا العام، في حال تواصل استقرار الأوضاع الأمنية.

يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط، أعلنت بداية مارس الجاري أن حقل الشرارة بدأ يضخ 135 ألف برميل يوميا من الخام، والإنتاج يرتفع بـ 315 ألف برميل يوميا هي الطاقة النهائية للحقل.

إيطاليا: مهاجرون يحولون مسار سفينة تجارية أنقذتهم قبالة ليبيا

اتفاق دولي على مدنية الدولة … هل يرغم حفتر على القبول بالحل السياسي؟