in

المشري: سلامة استجاب لطلب المجلس حول موعد الملتقى الجامع

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري استجابة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لطلب المجلس بشأن تأجيل موعد انعقاد الملتقى الوطني الجامع لشهر آخر بديلا عن الموعد القديم، وهو مارس الحالي.

ونوه المشري في جلسة المجلس، الأحد، أنه طلب من سلامة من خلال رسالة شفوية في لقاء غير رسمي زيادة الممثلين عن الأجسام المنتخبة، وإيضاح جدول أعمال الملتقى، والمخرجات المتوقعة، وهذا ماحدث بالفعل، وفق الصفحة الرسمية للمجلس.

وعن زيارته لروسيا أوضح المشري أن الجانب الروسي أكد لهم وقف طباعة العملة الليبية للمصرف المركزي الموازي، وأنهم لا يدعمون أي طرف عسكري على آخر بأي شكل من الأشكال.

وأضاف المشري، أنه أبلغ المسؤولين الروس تخوفه من استمرار حالة عدم الاستقرار الأمني والعسكري في ليبيا؛ نتيجة انتهاك الحدود، ووجود قوات أجنبية كالمعارضة السودانية والتشادية، مشيرا إلى ضرورة عدم وجود أي عناصر عسكرية أجنبية بليبيا.

وذكر المشري، أن المجلس يدعم أي لقاء بين الأطراف الليبية، ويحل المشكلة القائمة بالبلاد، مشترطا أن يكون على أسس وقواعد سليمة ولا تتجاوز الاتفاق السياسي الليبي.

وأشار المشري، إلى أن المجلس يحاول “وبقوة فرض السلام بالبلاد”، وإنهاء أي شكل للحرب، وأن من يريد الرئاسة عليه اتباع الخطوات الدستورية والقانونية للانتخابات.

يشار إلى أن المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، أعلن الأربعاء، عقد الملتقى الوطني الجامع في المدة بين 14 و 16 من شهر أبريل المقبل في مدينة غدامس بدلا عن الموعد السابق في الربع الأول من العام الجاري.

مقتل مواطن وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم مسلح على غدوة

الملتقى الجامع ومصير مشروع الدستور