الرئيسية / صحة / الصحة: سبها الطبي يسجل ارتفاعا في العمليات بنسبة 200%

الصحة: سبها الطبي يسجل ارتفاعا في العمليات بنسبة 200%

أعلنت وزارة الصحة السبت، أن مركز سبها الطبي أجرى 600 عملية بمختلف أقسامه في أقل من 3 أشهر ليسجل زيادة مئوية بلغت 200% عن العام الماضي.

وقال مدير مركز سبها الطبي عبد الرحمن العريش، إن هذا الارتفاع سببه دعم وكيل الوزارة بتجهيز المركز  بأربع مناظير طبية للجراحات، متوقعا أن يصل إجمالي العمليات للعام الحالي 3 آلاف عملية، وفق الصفحة الرسمية للوزارة.

ومن جهته وصف رئيس قسم العمليات بالمركز عبد القادر السعيدي، هذا الارتفاع بـ “النقلة النوعية” خاصة أن إجمالي العمليات التي حدثت العام الماضي وصلت إلى 1270 في كافة الأقسام الجراحية، وفق مانقلته الوزارة.

وذكر تقرير صادر عن قسم العمليات أن قسم النساء والولادة قام بـ 274 عملية، وأجرت الأقسام الجراحية27 عملية منظار للمرارة و4 استئصال غدة درقية و4 قسطرة كلى والعيون 88 عملية شاملة لإزالة الماء الأبيض، وإصابات داخل العين وقسم العظام أجرى 83 عملية والباطنة 3 منظار للمريء.

يشار إلى أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق، سلمت منتصف فبراير الماضي مركز سبها الطبي جهاز التراساوند وتخطيط قلب إيكو وجهازي تعقيم، وأن مصرف الدم بالمدينة تحصل على جهازي تحليل الفيروسات وتحليل دم، وجهاز واحد لتحليل تخثر الدم.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

نصائح تساعد في تنشيط الدورة الدموية

من الضروري الإهتمام بتنشيط الدورة الدموية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم. حيث يتسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *