in

“بودي”: واشنطن ستقدم دعما لداخلية الوفاق


أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا “بيتر بودي”، الثلاثاء، تعهّد بلاده بدعم وزارة الداخلية في حكومة الوفاق لشراء معدات غير “فتاكة” تساهم في تعزيز قدرات مديرية أمن طرابلس.

وأوضح “بودي”، خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، أن بلاده ستقدم 500 ألف دولار ضمن الـ 30 مليون دولارًا المقدمة من واشنطن ضمن المساعدة الأمنية المستمرة لدعم مشاريع التدريب لمديرية أمن طرابلس، والمساعدة في تنفيذ المعايير الدولية في المطارات الرئيسية.

وأضاف أن هذه المساعدة تأتي يضا لدعم تحسين القدرة على إدارة أمن الحدود في ليبيا، وإزالة الذخائر غير المتفجرة في سرت، ودعم إصلاح قطاع الأمن، وبناء التنسيق بين الجهات الفاعلة ذات الصلة قبل الانتخابات، بحسب الصفحة الرسمة لسفارة واشنطن في ليبيا.

وبيّن “بودي” أن زيارته إلى طرابلس اليوم توضح التزام بلاده تجاه حكومة الوفاق والمصالحة السياسية في ليبيا، مؤكدا أنه شدد في اللقاء على دعم ليبيا بوصفها دولة موحدة وآمنة، وأهمية الإسراع في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتعزيز استقرار إنتاج النفط.

ووصل السفير الأمريكي لدى ليبيا “بيتر بودي”، صباح اليوم، إلى طرابلس، رفقة الجنرال “توماس والدهاوزر” قائد القيادة العسكرية الأمريكية فى إفريقيا “أفريكوم”.

نجاح التجارب التشغيلية لمحطة أوباري

رابطة المقاولين الأتراك تبدي رغبتها بالعودة إلى ليبيا