in

السراج بصفته القائد الأعلى للجيش ينصب الشريف رئيساً جديداً للأركان العامة وجحا معاونا له

نصّب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الخميس بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، فريق ركن محمد علي محمد المهدي الشريف رئيساً للأركان العامة للجيش الليبي، والفريق ركن سالم محمد أحمد جحا معاوناً لرئيس الأركان العامة لشؤون التدريب.

وأكد السراج خلال الاحتفال على دور المؤسسة العسكرية في ترسيخ قيم ومبادئ الوطنية والتزامها بعقيدة الولاء للوطن ووحدته وسلامة أراضيه، مشيراً إلى ما تمر به البلاد من مصاعب يحتاج من الجميع بذل وتكاتف كل الجهود؛ من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار. وفق ما نقلته الصفحة الرسمية للمجلس.

من جهته عبر رئيس الأركان العامة محمد الشريف عن شكره وتقديره لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بصفته القائد الأعلى للجيش، مؤكداً العزم على العمل مع قيادات الجيش؛ لتطوير القدرات، وبناء جيش ليبي موحد يحمي الوطن ويؤمن حدوده ويصون كرامة مواطنيه.

وأكد الشريف على أهمية استيعاب التشكيلات المسلحة وإتاحة الفرصة أمامها لخدمة بلدها من خلال المؤسسة العسكرية، كما تحدث عن استعداد الجيش لدعم مؤسسات وزارة الداخلية لاستتباب الأمن.

وكان الإعلان عن رئيس الأركان العامة ومعاونه أقيم وفق مراسم عسكرية بمقر المجلس الرئاسي، وسط حضور رؤساء الأركان الفرعية، وأمراء المناطق العسكرية ورئيس هيئة التنظيم والإدارة، ومدير إدارة الشرطة العسكرية، ومدير إدارة الاستخبارات، ورئيس لجنة التسليم والاستلام، وآمر الحرس الرئاسي.

يذكر أن القائد الأعلى للجيش أصدر قراراً في وقت سابق يقضي بترقية كل من اللواء ركن الشريف واللواء ركن جحا لرتبة فريق ركن.

مصدر من قوات البنيان المرصوص: قوات حفتر تحشد لمحاولة دخول طرابلس

عبد الجليل: سبب إيقاف مديري إدارات ومراقبي التعليم قصور أدائهم لا الفساد