in

كروان: سلامة تجاهل الاتفاقات الأخرى، ويصر على المتلقى الجامع

تساءلت عضو المجلس الأعلى للدولة فوزية كروان، الثلاثاء، عن أهمية عقد الملتقى الوطني الجامع بعد أن كادت المفاوضات بين مجلسي النواب والدولة في المدة الماضية أن تنتج اتفاقًا جديدًا ينهي الصراعات والخلافات.

وأوضحت كروان، في تصريح للرائد، أن المبعوث الأممي غسان سلامة صم آذانه عن الجميع فيما سبق، وما يزال كذلك؛ وهو ما أخّر أي اتفاق كان من الممكن عقده بين طرفي الشرعية في ليبيا، ثم هو فجأة يعلن ترتيب عقد ملتقى وطني جامع.

وأضافت أنها تعتقد أن مخرجات الملتقى الجامع حُددت بعد اجتماع أبوظبي، وأن سلامة يريد أن يفرض على المشاركين مخرجات مثلما فُرضت في الاتفاق السياسي، بعد أن أقفل الباب أمام أي اتفاق قد يحدث بين مجلسي النواب والأعلى للدولة.

واستغربت كروان أن يَعُدّ سلامة المجلس الرئاسي طرفًا مع أنه جهة تنفيذية، وبمثل هذه الخطوات سيخلق سلامة أطرافا أخرى ووقائع جديدة ستفرض على الليبيين، موضحة أن رأيها كان ألّا يشارك المجلس الأعلى للدولة في الملتقى؛ لأن مشاركته ستعطي الملتقى شرعية كاملة.

يشار إلى أن المبعوث الأممي لدى ليبيا صرح، الاثنين، أن موعد عقد الملتقى الجامع سيعلن في غضون أيام، بعد الانتهاء من بعض الترتيبات اللوجستية الضرورية، وسيُعقد في غضون أقل من شهر من الآن.

بعد بدء تنفيذ خطتها لهذا العام … صحة الوفاق تعطي جرعة انتعاش للقطاع

باشاغا: نهدف لتمكين المديريات من أداء عملها، وتفعيل مراكز الشرطة