in

باشاغا: نهدف لتمكين المديريات من أداء عملها، وتفعيل مراكز الشرطة

أكد وزير الداخلية فتحي باشاغا، الثلاثاء، أن الوزارة تهدف إلى تمكين مديريات الأمن من أداء مهامها، وتفعيل مراكز الشرطة بها، والقضاء على كافة أنواع الفساد الإداري والمالي داخل إداراتها وأقسامها ومكاتبها.

وعبّر باشاغا، أثناء اجتماعه بسفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، في طرابلس، عن رضى حكومة الوفاق عن نتائج مؤتمر أبوظبي، باعتباره يمثل أملا لليبيين في توحيد مؤسسات الدولة وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف أن الوزارة استحدثت مكتبين للطفل والأسرة والمرأة؛ حفاظًا على حقوقهم، ولبناء أسرة سعيدة بعيدة عن جميع المشاكل الاجتماعية، منوهًا بالقول “لقد أولينا اهتمامًا كبيرًا بأمن كافة مناطق ليبيا، خاصة المنطقة الجنوبية باعتبارها جزءًا لايتجزأ من الأراضي الليبية مع ضرورة إعطاء الجنوب كافة الإمكانيات حتى تتمكن مديرياته من القيام بعملها على أكمل وجه لمكافحة ظواهر التهريب بكافة أنواعه، والاتجار بالبشر، والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والمخدرات والمؤثرات العقلية”.

في المقابل، أعرب سفراء دول الاتحاد الأوروبي عن ارتياحهم لما وصلت إليه الحالة الأمنية داخل عدد من مدن وقرى ليبيا، خاصة في العاصمة طرابلس، وهو ما يشجع بلدانهم على إعادة فتح سفاراتها داخل العاصمة في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن وزير الداخلية فتحي باشاغا زار، خلال الأسابيع الماضية، الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب وتونس والنيجر وإيطاليا.

كروان: سلامة تجاهل الاتفاقات الأخرى، ويصر على المتلقى الجامع

أخطاء في الطهي تجعل الطعام ساماً