الرئيسية / سياسة / صوان: الواقع السياسي يتطلب معالجات استثنائية لا مواقف خشبية

صوان: الواقع السياسي يتطلب معالجات استثنائية لا مواقف خشبية


قال رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، الخميس، إن الواقع السياسي يتطلب معالجات استثنائية مغايرة لنمط تفكير من يقف حبيس قفص خشبي، ومواقف جامدة، وسط أزمات سياسية خانقة ومتشابكة ومعقدة.

وأضاف صوان في تدوينة على صفحته الشخصية أن  أصحاب المواقف  الخشبية عاجزون عن تقديم أي شيء سوى محاكمة اجتهادات وتضحيات من ينهمك في الفعل السياسي الواقعي ويتحرك مع معاناة الناس على أرض الواقع  للحول دون انزلاق الأوضاع إلى ما هو أسوأ، والمساعدة  على تخفيف الأزمات والتقليل من الفساد على جميع المستويات.

وأوضح صوان أن أصحاب المواقف الخشبية منتشين بسكرة التمسك بمواقف يزعمون أنها مبادئ منحوتة على الصخر كالموقف من الأزمة في ليبيا، والاتفاق السياسي، أو التوقيع بالأحرف الأولى، وجرة القلم، أو المقاربة بين التمسك بحكم المحكمة والذهاب إلى مقاربة سياسية كاتفاق الصخيرات، أو الموقف من التعامل مع بعثة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، والاستعانة بالناتو، وكل ما تقدم على سبيل المثال، لا الحصر.

يشار إلى أن حزب العدالة والبناء أعرب مؤخرا عن ارتياحه للمحادثات التي جرت بين رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، وخليفة حفتر؛ لايجاد حلول في إطار مدنية الدولة، وتبعية المؤسسة العسكرية للسلطة المدنية، وإنهاء الانقسام السياسي.

عن Journalist

شاهد أيضاً

باشاغا: الحديث عن اتفاق بين حفتر وأهالي مصراتة أحلام يقظة لدى الواهمين

قال وزير الداخلية فتحي باشاغا، إن ما يروج عن احتمالية حدوث اتفاق بين حفتر وقيادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *