الرئيسية / اقتصاد / الوطنية للنفط توقع عقدا بقيمة 20 مليون دولار لدعم مشاريع بالبلديات المتاخمة للحقول

الوطنية للنفط توقع عقدا بقيمة 20 مليون دولار لدعم مشاريع بالبلديات المتاخمة للحقول

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط، اتفاقية مع مجموعة من الشركاء الدوليّين بقيمة 20 مليون دولار لدعم مشاريع تنموية للساكنين بالقرب من المواقع التي تشرف على إدارتها  شركة أكاكوس للعمليات النفطية.

وقالت المؤسسة على موقعها  الرسمي، إن  ممثلي شركات ريبسول وتوتال و “أو أم في” و”إكوينور” وقعوا  هذه الاتفاقية؛ لدعم مشاريع في بلديات “أوباري، بنت بيّة، الغريفة، سبها، الزنتان، جادو، الرياينة، يفرن، الرجبان، الزاوية الغربية” للعامين القادمين؛ للرفع من المستويات المعيشية ،ودعم كل المناطق القريبة لعمليات قطاع النفط والغاز.

وبينت المؤسسة، أن المشاريع التي ستنفذ متمثلة في توفير البنية التحتية للمياه الصالحة للشرب، وحفر آبار وصيانة خزانات المياه الموجودة وإنشاء آبار جديدة وتوفير مضخات للآبار وتقديم دعم لمركز علاج مرضى السكري بالزاوية، وإنشاء مركز ثقافي وبناء قدرات في أوباري ،وبرامج مساعدة للشباب والدعم للأندية الرياضية.

ومن جهته قال مدير عام الإدارة العامة للسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة بالمؤسسة خالد بوخطوة ” إن اختيار هذه المناطق جاء بعد دراسة دقيقة للاحتياجات الضرورية لها ونعمل على النهوض بالاقتصاد المحلّي من خلال توفير فرص التدريب والمهارات التي تساعد الشباب في هذه المناطق على إنشاء مشاريع وخلق فرص عمل جديدة”.

يشار إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط وقعت عقدا في نوفمبر العام الماضي يقضي بتعذية وتحديث شبكة الكهرباء بمنطقة العرقوب.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

الكهرباء: الاعتداءات تسبب في قطع التيار الكهربائي بالساعدية ومناطق بسوق الجمعة

أرجعت الشركة العامة للكهرباء انقطاع التيار الكهربائي في منطقة الساعدية إلى قطع الأسلاك الكهربائية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *