in

قتلى وجرحى من حركات سودانية قرب الكفرة بسبب خلاف حول تقاسم الدعم المقدم من حفتر

كشف القيادى المنشق عن حركة العدل والمساواة، عبد الله إسحاق، الأحد، عن مقتل 7 وإصابة العشرات من مقاتلي حركات دارفور إثر اندلاع اشتباكات فيما بينها؛ بسبب خلاف توزيع الدعم المقدم من قائد عملية الكرامة خليفة حفتر.

وأوضح إسحاق، وفق المركز السوداني لحرية الصحافة، أن الاشتباكات التى وقعت بالقرب من مدينة الكفرة دار رحاها بين مجموعة تتبع لحركة،جبريل إبراهيم ومجموعة، يوسف كرجكولا التابع لحركة، عبد الواحد.

ومن جانبه، أكد القيادى المنشق عن حركة مناوي عبدالله آدم أن حركتى العدل والمساواة وتحرير السودان، كانتا تقاتلان مع، حفتر إبان معركة الموانئ النفطية إلا أن عدم إيفاء، حفتر بتعهداته لها جعل الحركات تنتقل للقتال مع المجموعات المناوئة له، وفق المركز.

وبيّن آدم أن تحالف حفتر ومناوى تكبد فى الأحداث التى وقعت بينهم وحركة العدل والمساواة مؤخرا جنوب ليبيا خسائر فادحة فى العتاد والأرواح.

وأكد آدم مقتل 5 من قيادات مناوى فيما جرح 5 آخرون ودمرت 9 عربات وأسلحة وذخائرفى القتال الذي شهدته منطقة أم الأرانب بينهم وبين حركة العدل والمساواة.

يشار إلى أن تقرير خبراء الأمم المتحدة المعني بليبيا أكد في سبتمبر المنصرم مشاركة قوات من “المعارضة السوادنية والتشادية” في حرب الهلال النفطي بين الجضران وحفتر.

البريقة تواصل إمداد المنطقة الجنوبية بالوقود وغاز الطهي

السراج وحفتر والعراك الليبي