in

قزيط: لقاء أبوظبي بين السراج وحفتر إيجابي

عد عضو المجلس الأعلى للدولة أبوالقاسم قزيط، السبت، اللقاء الذي عقد في الإمارات بين رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج وقائد عملية الكرامة خليفة حفتر، إيجابيا.

وأضاف قزيط، في تصريح للرائد، أن الدعوة إلى الاانتخابات أمر لا غبار عليه، غير أن الخلاف كان دائما في كيفية الوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة، وخاصة أن المفاتيح والأختام بحوزة مجلس النواب والدولة، وليست عند حفتر والسراج.

وأوضح قزيط بأن القيمة الحقيقة للقاء والتصريحات أن لا مواجهة مسلحة بين قوات الوفاق وقوات الكرامة، خاصة بعد الموقف الأمريكي الواضح برفض اي تصعيد عسكري، مبيناً، أن التدخل الأمريكي ردع الأطراف الداخلية والخارجية، وحافظ على حالة السلم، ولو مؤقتا.

وأشار قزيط إلى أن التدخل الأمريكي والغربي، قدم دعما واسعا؛ للحفاظ على اتفاق الصخيرات، والتأكيد على المواقف السابقة، من مدنية الدولة وسلطات المجلس الرئاسي السيادية، وضرورة إجراء انتخابات عاجلة.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، وقائد عملية الكرامة، خليفة حفتر عقدا الخميس، اجتماعاً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، واتفقا على إجراء انتخابات عامة، وخضوع المؤسسة العسكرية للسلطة المدنية.

هواوي تتأهب للكشف عن أول هاتف 5 جي قابل للطي

لنقي: نرحب باتفاق السراج وحفتر